الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

الشروط التي يجب اتباعها في تجارة التجزئة والبيع بالجملة في دبي

الشروط التي يجب اتباعها في تجارة التجزئة والبيع بالجملة في دبي

عمليات التعقيم داخل سوق التنين في دبي. (أرشيفية)

أعلنت دائرة التنمية الاقتصادية في دبي عن شروط إعادة افتتاح الأنشطة الاقتصادية في الإمارة اعتباراً من الغد، بالتزامن مع انتهاء عيد الفطر، وقالت الدائرة في بيان حصلت "الرؤية" على نسخة منه، أن الافتتاح سيكون بنسبة 70% لقطاع تجارة التجزئة والبيع بالجملة.

وقالت الدائرة إنه تم رفع نسبة التشغيل إلى 70% من المناطق المشتركة وإجمالي المناطق القابلة للتأجير، وزيادة سعة تشغيل الموظفين إلى 70%.

ويجب على جميع مشغلي مراكز التسوق الالتزام بالبروتوكولات والتدابير الخاصة بهم مع المراكز التي أعيد افتتاحها داخل مراكز التسوق لضمان مواءمة واتباع أقصى معايير السلامة.


وأضاف البيان أنه يمكن لمراكز التسوق ومحال البيع بالتجزئة اختيار ساعات العمل الملائمة لديهم في أي وقت بين الساعة 6 صباحاً و10 مساء.


على أن يقوم مشغلو المراكز والمولات بمزامنة جميع عملياتهم وإجراءاتهم مع المرافق والمنشآت التي يعاد فتحها داخل المول، مع استمرار إغلاق 30% فقط من مواقف مركز التسوق.

ويسمح لجميع منافذ بيع الأطعمة والمشروبات وردهات الطعام بالعمل خلال الساعات المحددة لديهم مع الحفاظ على النظافة والتعقيم والتباعد الاجتماعي، بغض النظر عن السعة، ويجب أن يحافظوا جميعاً على وضع الطاولات على مسافة مترين لكل عميل عن الآخر، وإعداد فواصل بين الطاولات وتشجيع العملاء على اللجوء إلى الطلبيات الخارجية.

ويجب وضع علامات التباعد الاجتماعي على الأرض وفي كل المصاعد ويجب على المستخدمين الامتثال بالوقوف على هذه العلامات وتعطى الأولوية لذوي الهمم والنساء الحوامل.

وتشمل الفئات غير المسموح لها بدخول المركز التجاري الأطفال أقل من 12 سنة، والأطفال من أي فئة عمرية ممن يعانون من مشاكل صحية، وكبار السن فوق 60 عاماً، والأشخاص الذين يعانون من ظروف صحية (تنطبق على جميع الفئات العمرية).