السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

مطارات دبي تسمح بعودة محدودة للمطاعم ومحال التجزئة

مطارات دبي تسمح بعودة محدودة للمطاعم ومحال التجزئة

سمحت مؤسسة مطارات دبي لبعض المطاعم والمقاهي ومتاجر التجزئة بالعودة لتقديم خدماتها للمسافرين، مؤكدة تطبيق أعلى معايير السلامة في التعامل مع المسافرين والرحلات المجدولة.

وأفاد نائب الرئيس في مطارات دبي جمال الحاي بأن مطار دبي الدولي يعمل بكفاءة عالية جداً في استقبال الرحلات المجدولة ورحلات عودة المقيمين إلى الدولة، فضلاً عن رحلات الترانزيت إلى وجهات أخرى.

وأكد أن استعدادات المطار تشمل كل الإجراءات التي تضمن اتباع أرقى معايير الأمن والسلامة المتبعة في المطارات العالمية.

وقال الحاي إن السماح بالرحلات المجدولة والترانزيت والرحلات الخاصة بعودة المقيمين يعتبر خطوة إيجابية تبشر بمزيد من الانفتاح خلال الفترة المقبلة، مضيفاً أن مطار دبي يلعب دوراً أساسياً في ربط حركة السفر العالمية، لذلك اتخذ كافة الإجراءات التنظيمية والتشغيلية التي تضمن انسيابية حركة المسافرين بالتوازي مع ضمان سلامتهم وصحتهم.

وأوضح الحاي أن خطوة السماح بتقديم الخدمات للمسافرين أعقبت اتخاذ عدة إجراءات وقائية للعاملين والمسافرين تشمل وجود زجاج وقائي عند تسجيل الوصول ومنافذ الجوازات، والفحص الحراري، وعلامات التباعد الجسدي، وزيادة مستويات التعقيم، وفقاً للمعايير الدولية التي وضعتها السلطات المعنية.

واستبعد الحاي عودة الحركة إلى سابق عهدها في القريب العاجل، لافتاً إلى أن عودة حركة السفر إلى الأرقام السابقة، تتطلب مزيداً من الوقت وأن الوضع بانتظار التوصل لحل جذري للقضاء على هذا الفيروس.