الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

محافظ البنوك الوطنية الإماراتية تضخ 200 مليون درهم في أسواق الأسهم خلال أبريل

محافظ البنوك الوطنية الإماراتية تضخ 200 مليون درهم في أسواق الأسهم خلال أبريل
عادت المحافظ الاستثمارية التابعة للبنوك الوطنية الإماراتية للاستثمار في أسواق الأسهم المحلية بعد بلوغ الأسعار إلى مستويات مغرية للشراء ووصلت قيمة الاستثمارات التي ضختها في الأسواق المالية نحو 200 مليون درهم خلال شهر أبريل من عام 2020 بزيادة نسبتها 2.2%، مقارنة مع شهر مارس من العام ذاته.

وساهمت عودة محافظ البنوك إلى الاستثمار في الأسواق المالية في ارتفاع أسعار شريحة كبيرة من الأسهم، الأمر الذي انعكس بآثاره الإيجابية على المؤشرات العامة خلال الأسابيع الماضية.

وفي ظل التحسن الذي شهدته أسعار الأسهم فقد شجع ذلك على تداولات الأفراد الذين عادوا بدورهم إلى قاعات التداول لاستغلال الفرصة وتحقيق أكبر قدر من المكاسب.


تجدر الإشارة إلى أن عودة محافظ البنوك للتداول أدى إلى رفع إجمالي الرصيد التراكمي لاستثمارها في الأسهم إلى مستوى 9.2 مليار درهم في نهاية شهر أبريل الماضي مقارنة مع مستوى 9 مليارات درهم في مارس السابق حسب الإحصائيات التي أصدرها مصرف الإمارات المركزي.


وأظهرت حركة التعاملات في الأسواق المالية منذ بداية أبريل الماضي وحتى الثلث الثاني من مايو الجاري ارتفاع أسعار شريحة الأسهم القيادية في سوقي أبوظبي ودبي الماليين بنسب تراوحت بين 7 و15%.

وكانت قائمة أكثر الأسهم التي حققت مكاسب خلال فترة الرصد مدرجة ضمن قطاعي العقار والبنوك إضافة إلى قطاع الاتصالات وهي القطاعات التي تتميز شركاتها بتوزيع عوائد سنوية مجزية على المساهمين.