الثلاثاء - 14 يوليو 2020
الثلاثاء - 14 يوليو 2020
No Image

رأس الخيمة تعلن إعادة فتح الشواطئ العامة اعتباراً من اليوم

أعلنت دائرة الخدمات العامة في رأس الخيمة عن فتح الشواطئ العامة في الإمارة اعتباراً من اليوم الخميس، وذلك بعد الانتهاء من كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة، حيث تم تنفيذ عملية تعقيم وتنظيف متكاملة لضمان صحة وسلامة أفراد المجتمع.

وتأتي هذه الخطوة ضمن جهود الدائرة لإعادة فتح المرافق العامة بعد تبني أفضل المعايير الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».

وأوضحت الدائرة أنه وفقاً للإجراءات الاحترازية يحظر تواجد من تقل أعمارهم عن 12 سنة وكذلك من تزيد أعمارهم عن 60 سنة على الشواطئ العامة كما لن يسمح بتجاوز الرواد لنسبة 30% من الطاقة الاستيعابية للشاطئ.

وتنص المعايير الوقائية على ضرورة ارتداء مرتادي الشواطئ لأقنعة الوجه والقفازات ويحظر التجمع لأكثر من 5 أفراد وضرورة ترك مسافة لا تقل عن مترين بين الأشخاص وعلاوة على ذلك يجب على المرتادين ترك مسافة تباعدية عند ممارسة الرياضة لا تقل عن 6 أقدام كما يحظر التدخين وإشعال النيران والشواء على الشواطئ.

وأوضحت الدائرة أنه سيتم مراقبة الشواطئ العامة بشكل مكثف ومتواصل للتأكد من الالتزام التام بهذه الإجراءات حيث سيتعرض المخالف للمساءلة القانونية وتوقع الغرامات المالية مع الجهات المختصة.

#بلا_حدود