الخميس - 29 يوليو 2021
الخميس - 29 يوليو 2021
No Image Info

فتح الشواطئ أمام النزلاء يرفع معدلات الإشغال الفندقية في دبي

أكدت فنادق عاملة في دبي، على أهمية التعاميم الصادرة من قبل الجهات المعنية بقطاعي السياحة والصحة لتعزيز ثقة العملاء في الإقامة الفندقية.

وأوضح مديرو فنادق لـ«الرؤية»، أن الأسبوع الأخير شهد ارتفاعاً في معدلات الإشغال، مؤكدين التزام القطاع الفندقي بجميع التعليمات الصادرة من قبل السلطات الصحية في الإمارة، مشيرين إلى تحسن طفيف في الإقبال على المطاعم منذ عطلة العيد الماضية، وأيضاً بعد قرار تعديل توقيت توقيف الحركة والعودة التدريجية للأنشطة الاقتصادية والسماح للنزلاء باستخدام الشواطئ.

وطالب المتحدثون بضرورة رفع الحظر عن استخدام المسابح باعتبارها أكثر تعقيماً قياساً بالشواطئ، فجميع المسابح تستخدم مادة الكلورين التي تقضي على جميع الفيروسات، في الوقت ذاته يمكن للفنادق تحقيق التباعد الاجتماعي داخل المسبح في ظل نسب الإشغال المنخفضة.

تنشيط السياحة الداخلية

وأوضح مدير عام مجموعة البندر روتانا وأرجان روتانا أيمن عاشور، أن السوق المحلي مهم جداً للقطاع في ظل الغياب التام للسائح الأجنبي، ومن الضروري تنشيط الجهود نحو السوق الداخلي الداعم الأكبر للقطاع، عبر تطمينات باعتماد نظم تحمي صحة النزلاء وهو ما تقوم به دائرة السياحة والصحة وبلدية دبي بين الحين والآخر من تعميمات تركز على الوقاية حماية للعميل، مضيفاً: الفندق يلتزم حرفياً بهذه التعليمات منعاً لانتشار العدوى بين الزبائن.

ولفت عاشور إلى أن إجراءات التعقيم وما تتطلبه زادت الكلفة على الفندق بنحو يصل إلى 30%.

وأضاف «الإقبال على المطاعم على وجه التحديد كان سباقاً من قبل الجمهور أكثر من حجز الغرف، خاصة في الأسبوع الماضي، بعد قرار تعديل الحظر من الساعة الثامنة مساء إلى العاشرة ليلاً»، لافتاً إلى أن الحجوزات تحسنت قليلاً خلال أيام العيد.

وبحسب عاشور فإن افتتاح المسابح ضروري جداً لرفع نسب الإقبال على الفنادق، خاصة في فصل الصيف باعتبار أن غالبية الناس تفضل المسابح قياساً بالشواطئ، إضافة إلى أن المسابح أكثر أماناً مقارنة بالشواطئ.

من جهته، قال المدير العام لفندق سنترال النخلة باسل بطرس، إن قرار عودة الأنشطة ورفع الحظر مكّن من زيادة نسب الإقبال على المطاعم، قياساً بحجوزات الغرف التي ارتفعت بصورة طفيفة مع قرار السماح للنزلاء باستخدام الشواطئ.

الالتزام بجميع الاشتراطات

ونص التعميم الجديد الذي صدر الجمعة الماضية على ضرورة الالتزام بجميع الاشتراطات التي يحددها دليل إرشادات إدارة الصحة والسلامة في بلدية دبي قبل دخول الموظفين واختلاطهم في الأماكن العامة داخل الفندق، مع اتباع جميع الإرشادات الصحية في سكن الموظفين ووسائل النقل مع فحص دوري لدرجة حرارتهم.

وألزم التعميم موظفي الفندق الذين هم على اتصال مباشر بالعملاء، بارتداء دائم للقفازات والقناع الواعي.

كما طالب التعميم بضرورة تعقيم جميع الأدوات المكتبية ومعدات الفندق ونظام التهوية والتدفئة والتكييف وخزانات المياه وجميع الأثاث داخل الغرف
#بلا_حدود