الخميس - 05 أغسطس 2021
الخميس - 05 أغسطس 2021
(وام)

(وام)

منطقة عجمان الحرة تفوز بلقب «سوبربراندز 2020»

حازت منطقة عجمان الحرة، إحدى المناطق الحرة الرائدة في دولة الإمارات، على لقب «سوبربراندز» لعام 2020، من قبل «سوبربراندز العالمية»، واحدة من أبرز الهيئات العالمية المستقلة التي تعنى بتكريم العلامات التجارية المتميزة في العالم، وذلك تقديراً لدورها المحوري في استقطاب وتشجيع الشركات الأجنبية ودعم الشركات الوطنية، وعملها الدؤوب لتسهيل إجراءات مزاولة الأعمال، فضلاً عن تميُّز وشمولية خدماتها الإلكترونية.

وجاء اختيار منطقة عجمان الحرة عقب عملية تقييم شاملة من قبل لجنة تحكيم رفيعة المستوى ضمت أعضاء مجلس «سوبربراندز» ونخبة خبراء التسويق من مجتمع الأعمال الإماراتي، حيث جرت دراسة ملفات المرشحين وفق معايير محددة ودقيقة. وأُتيح نظام التصويت الإلكتروني عبر شبكة الإنترنت لكبار المديرين والخبراء في مجال التسويق، من أجل توسيع قاعدة التصويت لجائزة «سوبربراندز».

وأفاد المدير العام لمنطقة عجمان الحرة، المهندس علي بن تويه السويدي، بأنّ الحصول على جائزة «سوبربراندز» يعكس الالتزام الراسخ بمواصلة مسيرة الريادة التي تقودها المنطقة الحرة في سبيل دفع عجلة النمو الاقتصادي والتنمية الشاملة في إمارة عجمان، مؤكداً استمرار الجهود لتوفير أفضل الحلول المبتكرة والمصمّمة خصيصاً لاستقطاب المزيد من المستثمرين العالميين للاستفادة من الفرص الواعدة في إمارة عجمان ودولة الإمارات والأسواق الإقليمية عموماً.

وأضاف: «استجابة للتوجيهات السديدة لسمو الشيخ أحمد بن حميد النعيمي، رئيس منطقة عجمان الحرة نمضي قدماً في تطوير منتجات مبتكرة وخدمات متميّزة، إلى جانب إطلاق مبادرات نوعية من شأنها إحداث فارق إيجابي وحقيقي ضمن مجتمع الأعمال المحلي، ويمثل امتلاكنا علامة تجارية قوية خطوة متقدمة باتجاه ترجمة تطلّعاتنا الطموحة، فيما تُعتبر شراكاتنا الاستراتيجية الفاعلة أيضاً دعامة أساسية لتعزيز الخدمات التي نقدّمها للشركات من مختلف القطاعات الحيوية. ونجدد التزامنا المطلق بالسير قدماً على درب الابتكار والإبداع، وصولاً إلى مستويات جديدة من التميز والريادة في المستقبل القريب».

وتأتي هذه الجائزة تتويجاً للأداء المميّز والخدمات النوعية التي تقدمها منطقة عجمان الحرة، حيث تحتضن حالياً أكثر من 8 آلاف شركة ومستثمر من 145 بلداً وتفيد أحدث بيانات الربع الأول من عام 2020 الصادرة عن غرفة تجارة وصناعة عجمان بأنّ منطقة عجمان الحرة، تساهم بنحو 44% من إجمالي صادرات إمارة عجمان وبـ51% من حجم إعادة التصدير، فضلاً عن تيسير وتبسيط خطوات مزاولة الأعمال إذ إنَّ المنطقة تتيح من خلال بوابتها الرقمية تأسيس شركةٍ من أي مكان في العالم خلال أقل من 8 ساعات.

وتضاف «سوبربراندز» إلى قائمة طويلة من الجوائز المرموقة التي نالتها منطقة عجمان الحرة خلال مسيرة حافلة بالإنجازات على مدى أكثر من 30 عاماً لعبت خلالها المنطقة الحرة دوراً محورياً في تشجيع الاستثمارات وتطوير بيئة الأعمال ودعم الاقتصاد الوطني.

من جهته، قال مدير «سوبربراندز الشرق الأوسط»، مايك إنغليش: «باتت قوة العلامة التجارية معياراً أساسياً ومطلباً ملحاً للشركات لتحقيق الريادة والتميز والتفوق على القاعدة المتنامية من المنافسين ضمن الأسواق، وتزداد اختيارات العملاء اليوم مع السهولة الجغرافية والمعلوماتية، ما يتيح لهم إجراء مقارنات مع البدائل بشكل أسرع وأسهل، وفي ظل تزايد نسب التشابه في مواصفات المنتجات والخدمات وسرعة الإنجاز نتيجة الابتكارات الحديثة، أصبح حضور وسمعة ومكانة العلامة التجارية في السوق في الغالب هو عامل التمييز الأساسي على المدى الطويل».

وأضاف: «تطوير علامة تجارية هو العامل الرئيسي للنجاح والتطور والاستمرارية. وعملت منطقة عجمان الحرة على تطوير علامتها التجارية لتتفرد بها عن غيرها في السوق، ونحن في (سوبربراندز) نقدر عالياً إنجازاتها المتلاحقة، من خلال منحها جائزة (سوبربراندز الإمارات 2020)».

ويُعتبر أعضاء «سوبربراندز» من نخبة العلامات التجارية، ونحن من جانبنا نثمن جهودهم ونتطلع إلى مساعدتهم على تحقيق النجاح والنمو بشكل أقوى في المستقبل.

#بلا_حدود