الخميس - 18 أبريل 2024
الخميس - 18 أبريل 2024

«دبي للمشاريع الناشئة» تنظم ندوة إلكترونية حول الخدمات المصرفية وتمويل المشاريع

«دبي للمشاريع الناشئة» تنظم ندوة إلكترونية حول الخدمات المصرفية وتمويل المشاريع

نظمت دبي للمشاريع الناشئة، إحدى مبادرات غرفة تجارة وصناعة دبي المبتكرة لدعم ريادة الأعمال، مؤخراً أولى جلسات السلسلة الجديدة من الندوات الإلكترونية بعنوان «فتح حساب مصرفي والتمويل لمشروعك الناشئ في دبي»، وذلك بحضور أكثر من 100 مشارك.

وهدفت «دبي للمشاريع الناشئة» عبر إطلاقها هذه السلسلة من الندوات الإلكترونية إلى اطلاع مجتمع ريادة الأعمال والمشاريع الناشئة في الإمارة على أحدث المستجدات والمعلومات لمواجهة تحديات الوضع الراهن والتي تشهد تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، كما أن تنظيم هذه الندوات يعكس الجهود المستمرة لغرفة دبي للتواصل مع أعضاء مجموعة عمل دراسة التحديات المصرفية للشركات الناشئة برئاسة الغرفة.

وشهدت الجلسة الأولى مشاركة ديراج كونوار، المدير العام للخدمات المصرفية للأعمال في بنك رأس الخيمة الوطني (راك بنك)، حيث استعرض أبرز الخدمات التي يقدمها البنك لرواد الأعمال والمشاريع الناشئة في المنطقة، إضافة إلى تسليط الضوء على بعض التحديات التي تواجه الشركات الصغيرة والمتوسطة بسبب فيروس (كوفيد-19) والحلول المتاحة لها، كما تناولت الجلسة التوقعات المتغيرة لرواد الأعمال في دبي ومنظورهم حول المشهد المالي للبلاد.

وأكدت مديرة ريادة الأعمال في غرفة دبي، ناتاليا سايشيفا، أن «دبي للمشاريع الناشئة» تحرص باستمرار على تزويد أصحاب المشاريع الناشئة بمختلف المعلومات التي يحتاجونها لتعزيز نمو مشاريعهم التجارية ومواجهة التحديات خاصة في ظل الأوضاع الراهنة، مشيرة كذلك إلى أهمية تنظيم هذه الندوة الإلكترونية والتي ركزت على إحدى أهم الصعوبات التي تواجه رواد الأعمال في المنطقة وهي فتح حساب مصرفي والحصول على التمويل.

وأضافت سايشيفا أن التوقعات في الوقت الحالي بشأن تمويل المشاريع الناشئة لعام 2020 تختلف بسبب الوضع الراهن والذي يشهد تفشي فيروس (كوفيد-19)، مؤكدة أن من بين العديد من الشركات الناشئة التي تواجه صعوبات في الوقت الحالي، هنالك نمو ملحوظ في المشاريع المتعلقة بمجال الخدمات الصحية عن بعد والمشاريع التي تدعم التحول الرقمي للشركات.

وقال «كونوار»: «باعتبارنا أحد أبرز البنوك الداعمة للشركات الصغيرة والمتوسطة في الدولة، ندرك أهمية خلق بيئة تدعم المشاريع الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة خلال هذه الأوقات عبر إطلاق عدد من المبادرات».

وتقوم «دبي للمشاريع الناشئة» باستضافة الجلسات القادمة ضمن هذه السلسلة من الندوات الإلكترونية خلال الفترة القادمة، وذلك بمشاركة أبرز أصحاب المشاريع الناشئة في المنطقة والعاملة في مجال التمويل.