الاثنين - 02 أغسطس 2021
الاثنين - 02 أغسطس 2021
No Image Info

مريم المهيري: سلامة الغذاء ركيزة رئيسية لتحقيق الأمن الغذائي للإمارات

أكدت وزيرة الدولة للأمن الغذائي، مريم بنت محمد المهيري، أن سلامة الغذاء ركيزة رئيسية لتحقيق الأمن الغذائي لدولة الإمارات، وإن كافة الجهات المعنية في الدولة قامت بدور فعال في الحفاظ على أعلى معايير الجودة والسلامة للمنتجات الغذائية خلال أزمة وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في كل أسواق ومنافذ بيع الأطعمة في كل إمارات الدولة.

وقالت المهيري، بمناسبة اليوم العالمي لسلامة الأغذية: «إن سلامة نظم الغذاء أحد أهم ركائز الاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي، والتي تشمل توجه ضمان سلامة الغذاء وتحسين نظم التغذية، وإيجاد برامج تدريبية تُعنى بالسلامة الغذائية الوطنية، وتعزيز إجراءات السلامة والوقاية في مجال نشاطات الأغذية التجارية».

وأضافت: «سلامة الغذاء محوراً مهماً لتحقيق أهداف توفير الغذاء للحفاظ على الصحة العامة، ولقد قامت دولة الإمارات بخطوات ملموسة في هذا الصدد أهمها إصدار صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، القانون الاتحادي بشأن سلامة الغذاء، الذي من بين أهم أهدافه ضمان سلامة الغذاء المتداول، ومراقبته خلال مراحل السلسلة الغذائية للتحقق من صلاحيته للاستهلاك، وحماية المستهلك من الغذاء الضار بالصحة».

وتابعت: «نعمل مع كافة شركائنا في الدولة على التأكد من تطبيق أفضل المعايير العالمية للتأكد من سلامة الغذاء لضمان سلامة وصحة كل أفراد المجتمع. وتمتلك الجهات المعنية في كل إمارات الدولة الآليات والنظم الضرورية التي تؤهلها للحفاظ على معدلات سلامة الغذاء ومطابقتها أعلى المعايير».

وأشادت بالدور الرائد الذي لعبته كافة أجهزة الدولة في الحفاظ على معدلات سلامة الغذاء خلال أزمة كورونا، وهو ما يعكس جاهزية وقدرة الدولة على تطبيق معايير سلامة الغذاء في كل الأوقات من أجل ضمان تقديم غذاء صحي ذي قيمة غذائية عالية لكل أفراد المجتمع.

#بلا_حدود