الاثنين - 02 أغسطس 2021
الاثنين - 02 أغسطس 2021
No Image Info

شراكة بين «شمس» و«المشرق» لدعم أصحاب المشاريع التجارية في الشارقة

أعلنت مدينة الشارقة للإعلام «شمس» وبنك المشرق، إحدى المؤسسات المالية الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، عن دخولهما في شراكة استراتيجية، بهدف تنشيط الأعمال الحرة ودعم أصحاب المشاريع التجارية في الشارقة.

ووقع الطرفان مذكرة تفاهم من شأنها تعزيز هذا التعاون وتمكين «شمس» من الاستفادة من خبرات بنك المشرق.

وبموجب هذه المذكرة، سيساعد المشرق في معالجة واحدة من أكبر التحديات التي تواجه الشركات الصغيرة والمتوسطة وأصحاب الأعمال الحرة، ألا وهي فتح حساب تجاري لشركاتهم.

ويقدم البنك للشركات الصغيرة والمتوسطة الموجودة في المدينة كل الدعم اللازم لفتح حساب في البنك الرقمي «NEOBiz» لبدء أعمالهم، فضلاً عن تقديم التوجيه والإرشاد لمساعدتهم في تنمية أعمالهم وتعزيز استدامتها.

وفي هذا السياق، قال مدير مدينة الشارقة للإعلام «شمس»، شهاب الحمادي: «في مثل هذه الأوقات العصيبة التي نمر بها اليوم، تقع على عاتقنا جميعاً مسؤولية تمكين أصحاب الأعمال الحرة من تنمية أعمالهم. ولا شك بأن هذه الشراكة مع بنك المشرق ستدعم جهودنا في هذا الصدد، حيث ستمكننا من تزويدهم بحلول تسرّع من عملية فتح حسابهم المصرفي، لا سيما في الأوقات الراهنة، حيث يتم تطبيق قواعد التباعد الاجتماعي، وفي نطاق خططها التطويرية لتعزيز البنية التحتية التكنولوجية المتكاملة التي تصب في خدمة الشركات الناشئة والصغيرة ورواد الأعمال، وأنا على ثقة بأن مذكرة التفاهم هذه ستعود بالفائدة على شركاء الأعمال وستزيل أي عقبات قد تقف في طريقهم. والأهم من ذلك، أنه يمكنكم إتمام العملية بأكملها رقمياً».

من جانبه، قال رئيس الخدمات المصرفية للأعمال و«NeoBiz» لدى بنك المشرق، روهيت غارغ: «لطالما قدم المشرق كلّ الدعم للشركات الصغيرة والمتوسطة، التي تمثل عنصراً أساسياً في الاقتصاد الوطني الإماراتي. ومن خلال شراكتنا مع (شمس)، يسعدنا أن نقدم لهذه الشركات وسيلة مريحة لدعم عملائهم من خلال أول منصة مصرفية رقمية في البلاد مصممة خصيصاً للشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة وأصحاب الأعمال الحرة، وخلال هذه الأوقات الصعبة، ونحن ملتزمون بدورنا في دعم وتعزيز منظومة الشركات الصغيرة والمتوسطة، وتزويدهم بتجربة مصرفية فائقة تكمّلها باقة من الحلول المصرفية المتخصصة لدعم احتياجات أعمالهم».

كما يوفر بنك المشرق لعملاء (شمس) جهة اتصال خاصة لتسهيل التواصل وضمان رحلة مصرفية سلسة ومريحة. هذا وتتفق المؤسستان على هدف شامل يتمثل في رعاية ودعم منظومة الشركات الصغيرة والمتوسطة.

كما يقدم برنامج «زوهو بوكس» المحاسبي المتوافق مع ضريبة القيمة المضافة، مزيداً من الدعم من خلال مساعدة الشركات في إدارة سجلاتها المالية الرقمية بشكل أفضل، وستستفيد هذه الشركات أيضاً من أسعار خاصة على الخدمات الأساسية مثل نقاط البيع المتنقلة وبوابات الدفع، بما يسهم في تنمية أعمالها.

وفي ظل الوضع الراهن، أعلن بنك المشرق مؤخراً عن حزمة من الإجراءات لتخفيف الأعباء المالية على العملاء من الشركات الصغيرة والمتوسطة، بما يشمل توفير حسابات أساسية برصيد منخفض دون فرض رسوم عند انخفاض الرصيد عن الحد الأدنى وذلك لغاية شهر يونيو.

وتكون هذه الحزم في متناول عملاء شمس، حيث ستستفيد جميع شركات المدينة من هذا التعاون الجديد مع المشرق بما يوفر لها الدعم المطلوب في هذه الأوقات الصعبة.

وباعتباره أحد المصارف الرقمية الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، كان المشرق أول مؤسسة مالية تقوم بإطلاق منصة للأعمال المصرفية الرقمية في البلاد خاصة بالشركات الصغيرة والمتوسطة عبر منصة «NEOBiz».

ومنذ إطلاق المنصة، ركز البنك على تقديم تجربة متفوقة لعملائه من خلال إطلاق مبادرات مستمرة من شأنها دعم نمو واستدامة هذا القطاع.

#بلا_حدود