الجمعة - 30 يوليو 2021
الجمعة - 30 يوليو 2021
غرفة دبي

غرفة دبي

غرفة دبي تنجز 152 ألف معاملة إلكترونية في 3 أشهر

أعلنت غرفة تجارة وصناعة دبي إنجاز 152,059 معاملة إلكترونية خلال أشهر مارس وأبريل ومايو، وبمعدل وصل إلى نحو 50,000 معاملة شهرياً، ما يعكس كفاءة بنيتها التحتية الذكية، وجودة خدماتها الرقمية والإلكترونية، والتزامها التام بدعم استمرارية الأعمال وخدمة القطاع الخاص بالإمارة.

وسجل شهر مايو نمواً في عدد المعاملات الإلكترونية التي أجراها أعضاء الغرفة وممثلو القطاع الخاص بنسبة 7.5%، مقارنة بشهر أبريل رغم إجازة عيد الفطر، في دلالة واضحة على النمط المتصاعد في قطاع الأعمال، وازدياد وعي ممثلي مجتمع الأعمال بأهمية التحول الذكي في تسريع وتسهيل معاملاتهم.

وغطت المعاملات الإلكترونية التي أنجزتها الغرفة خلال هذه الفترة مجموعة واسعة من الخدمات المتنوعة التي توفرها الغرفة لقطاع الأعمال، وأبرزها شهادات المنشأ والعضوية والتصديقات ودفاتر الإدخال المؤقت للبضائع.

وكشفت غرفة دبي أن إتمام جميع المعاملات خلال هذه الفترة تم عن بعد نظراً لتطبيق خطط العمل عن بعد، مؤكدة أن إطلاقها مؤخراً لخدمة التصديقات الإلكترونية الأولى من نوعها جاء ليرفع نسبة التحول الذكي في خدمات الغرفة إلى 98%، ويعزز من جهودها في توفير أفضل الخدمات لأعضائها ومجتمع الأعمال.

وأكد حمد بوعميم، المدير العام لغرفة تجارة وصناعة دبي، أن نجاح الغرفة على مواكبة التحديات المرتبطة بانتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وقدرتها على ضمان استمرارية الأعمال لأعضائها بكفاءة عالية خلال هذه الفترة، شكل علامة فارقة في تلبية متطلبات القطاع الخاص بدون معوقات تذكر.

ولفت بوعميم إلى أن أولوية الغرفة كانت وما زالت دعماً لمجتمع الأعمال بكل الخدمات المتاحة، وضمان استمراريته في أداء أعماله ونشاطه، مشيراً إلى أن التحول الذكي للغرفة شكل نموذجاً يحتذى في كيفية اعتماد التقنيات الذكية المناسبة الملائمة لبيئة الأعمال.

وأضاف: تحولنا الذكي جاء وفق توجيهات ورؤى حكيمة للقيادة الرشيدة التي استشرفت مستقبل الأعمال، ووجهتنا جيداً لهذه اللحظة، فكنا قادرين على استكمال مسيرتنا بسهولة ويسر. ونجاحنا في إنجاز أكثر من 150,000 معاملة إلكترونية في الفترة الأخيرة يعكس التزامنا التام بتوصيات قيادتنا الرشيدة بالاستثمار في المستقبل، وتوفير خدمات متميزة من أجل استمرارية ونمو وتطور قطاع الأعمال في دبي. وتشمل الخدمات الذكية التفصيلية التي توفرها الغرفة في خدمة العضوية إصدار وتجديد وتعديل العضوية، وخدمة الإدخال المؤقت للبضائع التي تشمل إصدار وتعديل وإصدار بدل فاقد وبديل لدفتر الإدخال المؤقت، وتشمل خدمات شهادة المنشأ إصدار وتعديل وإصدار نسخة إضافية لشهادة المنشأ، في حين تشمل الخدمات القانونية الوساطة والمعلومات القانونية.

وتشمل خدمة الدراسات إصدار التقارير والبحوث والدراسات ورسائل التوصية والتعريف وغيرها. أما خدمات التراخيص والتصاريح فتشمل تصريح وترخيص وتجديد مجالس ومجموعات الأعمال، وتشمل خدمات التصديقات التصديق على التوقيع والأختام وصورة طبق الأصل.

#بلا_حدود