الثلاثاء - 09 مارس 2021
Header Logo
الثلاثاء - 09 مارس 2021
No Image Info

40 % زيادة في أسعار السلع الطازجة بأبوظبي خلال الأسبوع الأول من يونيو

أفادت المؤشرات الأسبوعية للسلع الصادرة عن مركز الإحصاء في أبوظبي، بأن هناك زيادات سعرية واضحة في أسعار السلع الطازجة خلال الأسبوع الأول من شهر يونيو الجاري، مقابل الأسعار السائدة خلال شهر مايو الماضي وعلى مدار الموسم الرمضاني.

وأظهرت البيانات زيادات تراوحت بين 30 و40% في أسعار العديد من أصناف الخضراوات، في مقدمتها الطماطم والبصل والبطاطس، إلى جانب زيادة سعرية طالت أصناف الفواكه أيضاً بما يقارب 40% متضمنة أصناف البرتقال والموز والتفاح وغيرها.

وشهدت اللحوم ومنتجاتها ارتفاعات وصلت أسقفها 35% في العديد من الأصناف، مقارنة بالسعر أثناء شهر رمضان، إلى جانب ارتفاع أسعار الأسماك أيضاً بنفس المعدلات تقريباً.

كما شهدت بعض السلع، مثل الألبان الطازجة والمجففة والجبن والبيض ثباتاً سعرياً عن نفس المستويات السعرية السائدة خلال الشهر الماضي، بينما تراجعت أسعار الزبد بما يصل 14%.

من جانب آخر، وفق المؤشرات، قفزت أسعار الكمامات بشكل واضح خلال الأيام الأولى من الشهر الجاري، حيث وصل سعر العبوة إلى 84 درهماً مقابل متوسط 70 درهماً خلال مايو، فيما ظلت أسعار مستلزمات الوقاية الأخرى مثل القفازات الطبية والمعقمات وأدوية الكحة والصداع وغيرها عند نفس مستوياتها خلال الفترة السابقة.

#بلا_حدود