السبت - 31 يوليو 2021
السبت - 31 يوليو 2021
No Image Info

«اقتصادية أبوظبي» تعيد 20% من قيمة الإيجار للمطاعم وأصحاب المنشآت السياحية

دعت دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، اليوم الثلاثاء، مستأجري المطاعم والمقاهي والكافتيريات ومنافذ بيع الوجبات الجاهزة والمنتجعات الصحراوية والعزب السياحية، وكافة الوحدات العقارية المؤجرة للمنشآت التي تمارس أنشطة الترفيه في الإمارة، إلى تقديم طلباتهم عبر الموقع الإلكتروني للدائرة للحصول على استرداد 20% من قيمة إيجار منشآتهم.

وتأتي المبادرة ضمن مبادرات الحزمة الاقتصادية التي أعلنتها الإمارة لدعم القطاع الخاص المتضرر جراء الإجراءات الاحترازية ضد (كوفيد-19).

ووفق مؤشرات الدائرة عن المبادرة التي تم تفعيلها شهر مايو الماضي، يستفيد من القرار أكثر 8 آلاف مطعم وشركة للسياحة والترفيه، فيما تسري المبادرة على فئتين من المستأجرين، أولهما أصحاب العقود السارية والمبرمة في الفترة ما بين الأول من أكتوبر 2019 حتى 31 مارس 2020، فيما تختص الفئة الثانية بتجديد العقود في الفترة من أول أبريل 2020 حتى 31 سبتمبر 2020 بغض النظر عن تاريخ إبرامها، فيما ألزمت الدائرة المستأجرين من تلك الفئة إنهاء عملية التجديد أولاً قبل التقديم للحصول على الخصم المطبق.

وتشمل متطلبات تسجيل طلب الاسترداد عبر الموقع الإلكتروني للدائرة بيانات الرخصة، وعقد الإيجار لاتخاذ الإجراءات اللازمة بإيداع المبلغ المستحق إلى حساب الرخصة، فيما تم تفعيل خدمة استلام طلبات استرجاع قيمة الإيجار بالتنسيق والربط المباشر مع دائرة المالية أبوظبي، بحيث يتم إنجاز الطلبات دون تدخل بشري عبر أتمتة الإجراءات وقبولها قياساً للبيانات التي يتم إدراجها في طلب التسجيل.

وأوضحت الاشتراطات أن أصحاب العقود الجديدة ما عليهم سوى جلب شهادة بنكية وتقديم صورة من عقد الإيجار عبر الموقع، فيما يجب على أصحاب العقود المنتهية التجديد أولاً قبل التقديم على طلب الدعم عبر المنصة الإلكترونية.

#بلا_حدود