الخميس - 25 يوليو 2024
الخميس - 25 يوليو 2024

«اقتصادية دبي» تعلن تشغيل مراكز الخدمة مع الالتزام بالإجراءات الوقائية

«اقتصادية دبي» تعلن تشغيل مراكز الخدمة مع الالتزام بالإجراءات الوقائية
أعلنت اقتصادية دبي، متمثلة بقطاع التسجيل والترخيص التجاري، أن مراكز تعهيد الخدمات المعتمدة والمنتشرة على مستوى إمارة دبي، والتي تقدم خدماتها قد استأنفت عملها لتقديم خدمات ذات قيمة مضافة ومتميزة لتحقيق سعادة المتعاملين في سبيل تسهيل مزاولة الأعمال والأنشطة التجارية مع ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، بما يضمن سلامة وصحة المجتمع.

وضمت الإجراءات الاحترازية الالتزام بالتدابير الوقائية كالتعقيم، ووضع ملصقات لتحديد مسافة الأمان للتباعد الجسدي، وارتداء الكمامات والقفازات من الجميع، ووضع حاجز شفاف محكم على شباك الخدمة وبين المكاتب، بالإضافة إلى استلام أوراق المعاملات عبر الحاجز. وتسعى اقتصادية دبي من خلال مراكز تعهيد الخدمات المعتمدة إلى رفع جودة الخدمات التي يتم تقديمها للمتعاملين وتخفيض متوسط زمن إجراء المعاملة ووقت الانتظار ومدة تقديم الخدمة.

ويأتي مبدأ تعهيد الخدمات في إطار توفير قنوات إضافية لإتمام إجراءات ومعاملات الترخيص والتسجيل التجاري في دبي والوصول إلى مختلف شرائح المجتمع من أصحاب الرخص التجارية، ورفع مستوى رضا المتعاملين، بالإضافة إلى تفعيل الشراكة بين القطاعين العام والخاص بما يصب في مصلحة الاقتصاد الوطني وتطوير بيئة الأعمال التنافسية التي تتمتع بها الإمارة.


وقام قطاع التسجيل والترخيص التجاري بنهاية عام 2019 بتنفيذ مبادرة لخفض زمن التعاملات مع مراكز تعهيد الخدمات التابعة له إلى 14 دقيقة، منذ وصول المتعامل إلى المركز حتى إنهاء إجراءاته كافة. وتأتي المبادرة من خلال إطلاق أول نظام إلكتروني لمراقبة وتقييم أعمال مراكز التعهيد لضمان إسعاد المتعاملين، بحيث يمكن اقتصادية دبي من التواصل مع المتعاملين مباشرة بعد انتهاء المعاملة، للتأكد من حصوله على أفضل مستوى من الخدمات واستبيان رأيه، فضلاً عن التواصل مع مركز التعهيد نفسه في حالة عدم إنجاز الخدمة للمتعامل في الوقت المحدد لها.


وتساهم المبادرة أيضاً في قياس مستوى جودة الخدمات في كل مركز تعهيد على حدة، إذ يحدد نقاط الضعف والقوة لدى المراكز والموظفين، بما يُمكن من توجيههم نحو الممارسة الحقيقية الصحيحة للعمل.

وتعمل اقتصادية دبي على تحفيز النمو الاقتصادي ودعم وتمكين القطاع الخاص كونه شريك في رسم السياسات الاقتصادية وتنفيذها على أرض الواقع، وهذا جوهر الشراكة التي تسهم في تطبيق وتجسّيد رؤية القيادة الرامية إلى تحقيق التميز في كافة القطاعات، وابتكار الحلول والمبادرات لتطوير الخدمات، في سبيل تحقيق الأهداف التي ترسخ مكانة دبي الرائدة في مختلف المجالات، وتحقيق سعادة ورفاه المجتمع.

وضمت قائمة المراكز التي تم إضافتها عام 2019 كل من مركز تسهيل مرور البرشاء في منطقة البرشاء جنوب الثالثة؛ مركز ثقة في القرهود، فيكست (الممزر)؛ والايد يونيك (المرر)، وماي جويس (المرر)؛ والعربية فيرست (القصيص الصناعية الأولى)؛ ومركز ذي كريك (الراس)؛ ومركز جود هاند (الرقة)؛ ومركز سمارت جلوبال (الورقاء الرابعة)؛ ومركز اون تايم - مزايا سنتر (الوصل)؛ وأي كيو سي (رأس الخور الصناعية الأولى).

وتقدم مراكز التعهيد الخدمات الخاصة بقطاع التسجيل والترخيص التجاري وكافة الخدمات الفرعية التابعة لها وتتمثل في الآتي: بدء الأعمال، والموافقات المبدئية، والشهادات، وإصدار رخصة، وتجديد رخصة، وتعديل رخصة، وإلغاء رخصة، والتصاريح التجارية، والأسماء التجارية.