الثلاثاء - 16 أبريل 2024
الثلاثاء - 16 أبريل 2024

اقتصادية عجمان تستقبل 2774 طلباً عبر خدمة المحادثة الفورية خلال شهرين

اقتصادية عجمان تستقبل 2774 طلباً عبر خدمة المحادثة الفورية خلال شهرين
تلقت دائرة التنمية الاقتصادية في عجمان 2774 طلباً عبر خدمة المحادثة الفورية المتاحة على موقعها الإلكتروني وتطبيقها الذكي منذ إطلاقها في شهر أبريل الماضي، والتي تنوعت ما بين استفسارات وملاحظات واقتراحات وشكاوى.

وفعلت الدائرة عدداً من الخدمات من خلال هذه القناة وأنجزت حوالي 1700 خدمة منها ربط أو تفعيل حساب مستثمر وإصدار الشهادات وتعديل الأسماء التجارية وإرسال الرخص الاقتصادية للمتعاملين.

وقال مدير إدارة التسجيل التجاري، مدير إدارة علاقات المتعاملين بالندب، سعود الشمري، إن الدائرة مهتمة بالتواصل الفعال مع مختلف فئات المتعاملين والمجتمع بهدف تحقيق أعلى مستويات الرضا والسعادة.. وأضاف أنه ولأهمية صوت المتعامل ودراسة وتقييم الاستفسارات والملاحظات و المقترحات التي يتم استقبالها في تطوير الخدمات والسياسات والأنظمة نوعت الدائرة قنوات التواصل لتوائم جميع الاحتياجات والفئات وتبنت التقنيات الحديثة في عملية التواصل لتواكب توجهات الحكومة وللتسهيل على المجتمع".


وأكد الشمري أن الدائرة استخدمت خدمة المحادثة الفورية كقناة جديدة للرد على المتعاملين والتي حظيت منذ إطلاقها قبل شهرين بإقبال كبير من الجمهور وهي متاحة باللغتين العربية والإنجليزية.


من جانبها، قالت المهندسة ميرة المهيري، مديرة قسم الشكاوى والاقتراحات، إن أكثر الخدمات المكررة التي تم تقديمها عبر المحادثة الفورية هي طلب ربط أو تفعيل حساب مستثمر وطلب سداد رسوم المعاملات وإصدار الشهادات وتعديل الأسماء التجارية، وإرسال الرخص الاقتصادية للمتعاملين.

وأكدت سعي الدائرة إلى توفير خدمات إضافية جديدة عبر القناة فيما اختلفت جنسيات المتعاملين الذين استفادوا من القناة خلال الفترة الماضية ما بين مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، والولايات المتحدة الأمريكية، والهند، وبعض الدول الأوروبية، منها هولندا وفنلندا وفرنسا.