الاحد - 09 أغسطس 2020
الاحد - 09 أغسطس 2020
جمارك دبي (أرشيفية)
جمارك دبي (أرشيفية)

جمارك دبي تستأنف العمل بطاقتها الكاملة

استأنفت جمارك دبي عودة الموظفين إلى العمل بنسبة 100%، وتمت إجراءات العودة بسلاسة وانسيابية وفق شروط وإجراءات احترازية ووقائية، لضمان بيئة عمل آمنة وملائمة صحياً، وذلك حرصاً منها على تطبيق المرونة في العمل، ودعماً لآلية العمل الذكي.

ونفذت الدائرة خطة للعودة التدريجية للعمل منذ 14 يونيو 2020، حتى اكتملت العودة الكلية للموظفين وفق نظام التناوب، مع الالتزام بتطبيق الاستثناءات التي حددتها حكومة دبي بمتابعة بعض الفئات عملهم عن بُعد، ومنهم كبار السن وأصحاب الهمم ومن يعانون من الأمراض المزمنة، والموظفات الحوامل، واللاتي يتابعن تعليم أبنائهن عن بُعد ممن هم في الصف التاسع فما دون، وذلك حتى انتهاء العام الدراسي الحالي.

كما نفذت الدائرة حملة توعوية إلكترونية لتقديم النصائح والإرشادات للموظفين خلال عودتهم للعمل، وتعريفهم بالإجراءات الصحية التي يجب اتباعها خلال وجودهم بمقر الدائرة، وذلك من خلال محاضرات توعوية مختلفة عبر مبادرة «منصات الإيجابية».

وأكد أحمد محبوب مصبح المدير العام لجمارك دبي، أن جمارك دبي تلتزم بتطبيق بروتوكول حكومة دبي باستئناف العمل من المقار الحكومية ومراعاة التطبيق الدقيق للإجراءات الوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا، وتشجيع المتعاملين على استخدام أنظمة الدائرة ومنصاتها الذكية لإتمام جميع معاملاتهم.

من جانبه، قال محمد الغفاري المدير التنفيذي لقطاع الموارد البشرية في جمارك دبي، إن جميع الموظفين باشروا مهام عملهم في الدائرة والمراكز الجمركية بنسبة 100%، مع تطبيق نظام التناوب في المكاتب، لافتاً إلى توفير عيادة طبية في المبنى الرئيسي مع كادر طبي مرخص بجانب التوعية المستمرة للموظفين، فضلاً عن تركيب حواجز آمنة لموظفي خدمة العملاء وفواصل بين مكاتب الموظفين إضافة إلى تجهيزات إضافية.

من ناحيتها، أكدت المهندسة خولة السليس مديرة إدارة الشؤون الإدارية في جمارك دبي، جهوزية الدائرة لاستقبال الموظفين من خلال اتخاذ إجراءات احترازية وتدابير وقائية صارمة والعمل بنظام المناوبات وتوفير المستلزمات الوقائية والمعقمات للموظفين، إضافة إلى نشرات الإرشاد والتوعية والمتابعة المستمرة للحالة الصحية للموظفين على مدار اليوم.

وأشارت إلى إطلاق الدائرة منذ بداية الأزمة، عدة مبادرات تدعم توفير بيئة عمل آمنة منها جهاز التعقيم «محطة الأمان».

بدوره قال إدريس بهزاد مدير إدارة إسعاد العملاء في جمارك دبي، إن عودة الموظفين للعمل من المقار الحكومية تمثل خطوة مهمة على طريق عودة الحياة إلى طبيعتها بالتوازي مع تحريك عجلة التنمية الاقتصادية، مؤكداً حرص الدائرة على سلامة المتعاملين عبر توفير كافة الإجراءات والتدابير الاحترازية والمواد الوقائية في منطقة استقبال وإنجاز المعاملات وتنظيف وتعقيم جميع الأماكن التي يتردد عليها العملاء وتخصيص مدخل خاص لهم، بالإضافة إلى توفير مطهرات اليدين.

#بلا_حدود