السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

اقتصادية الشارقة تواصل تطوير وتأهيل كوادرها عن بعد

اقتصادية الشارقة تواصل تطوير وتأهيل كوادرها عن بعد

اقتصادية الشارقة (أرشيفية)

نظمت دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة أكثر من 30 برنامجاً تدريبياً في مختلف التخصصات والمجالات، شارك فيها أكثر من 500 موظف من خلال نظام التدريب عن بعد تماشياً مع الظروف الحالية وضمن إجراءاتها الاحترازية والوقائية ولتحقيق مبدأ التباعد الاجتماعي.

كما عملت الدائرة على تنفيذ برنامج التدريب الصيفي السنوي لطلبة الجامعات، وقد حرصت الدائرة خلال العام الجاري على استمرار انعقاد البرنامج، مستغلةً في ذلك منظومتها الرقمية المتطورة بصورة تخدم المجتمع والطلبة.

وأشار رئيس دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة، سلطان عبدالله بن هده السويدي إلى أن الدائرة حريصة على بذل كل الجهود الممكنة وتسخير كافة الموارد المتاحة لتنمية كوادرها وإعدادهم وفق أرقى معايير الكفاءة. الأمر الذي ينصبّ ضمن اهتمام الدائرة بتزويد كوادرها البشرية بالمهارات المناسبة التي تواكب احتياجات سوق العمل، وأكد على أن الدائرة نفذت العديد من خطط تنمية المواهب الوطنية والبرامج التدريبية لموظفيها بهدف رفع مستوى كفاءة الموظفين والتي بدورها تساعدهم على تطوير حياتهم المهنية. وتأتي هذه البرامج ضمن مبادرات عديدة أطلقتها الدائرة لموظفيها بهدف صقل مهاراتهم وهو ما يمثل عاملاً رئيسياً للارتقاء بالأداء إلى مستويات جديدة من النجاح والتميز.

وأكد على استمرارية برنامج التدريب لطلبة الجامعات الذي تنظمه الدائرة بهدف تعزيز مهاراتهم ومعارفهم وتطوير كفاءاتهم وقدراتهم وبما يسهم في تعزيز مساهمتهم مستقبلاً في مختلف الأنشطة الاقتصادية والخدمية في القطاعين العام والخاص في الدولة وليكونوا قادرين على الانخراط في العمل بما يتماشى مع التطور المتسارع الحاصل في كافة القطاعات.