الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

بدء فحص أصحاب عربات الأطعمة المتنقلة في أبوظبي قبيل إعادة التشغيل

بدء فحص أصحاب عربات الأطعمة المتنقلة في أبوظبي قبيل إعادة التشغيل

دائرة التنمية الأقتصادية - أبوظبي. (أرشيفية)

كشفت دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي عن بدء المرحلة الأولى من إجراءات إعادة أنشطة عربات الأطعمة والمشروبات المتنقلة ببدء الفحص الصحي الاحترازي لأصحاب العربات للتأكد من خلوهم من فيروس كوفيد-19.

وقال رئيس قسم الرقابة والتفتيش في الدائرة أحمد طارش القبيسي بأن إتمام الفحص يليه التأكد من توافر بقية الاشتراطات والضوابط الخاصة بعمليات التشغيل وفق المعايير التي وضعتها الدائرة والتي تشمل كافة جوانب التعقيم والإجراءات الوقائية لسلامة العاملين والأطعمة والعملاء.

وأضاف بإتاحة الفرصة لتشغيل أصحاب العربات بعد ظهور النتائج السلبية والتأكيد على توافر الاشتراطات من خلال فرق التفتيش الخاصة بمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية ولا سيما في فترة عودة الأنشطة المختلفة.


فيما نوه باختلاف فرق التفتيش على معايير السلامة والاحترازية والتي تتوزع بين 3 جهات هي الدائرة من حيث الرقابة على الاشتراطات الاقتصادية واحتياطات السلامة، وهيئة أبوظبي للسلامة الغذائية والمختصة بالتأكيد على سلامة الأطعمة والمشروبات، إلى جانب دائرة البلديات والنقل والتي تختص بالتفتيش على عدةجوانب منها أماكن تواجد وتشغيل العربات المتنقلة.


وطالب القبيسي كافة أصحاب العربات المتنقلة بضرورة الالتزام وتوفير الضوابط بشكل كامل من أجل تسريع استعادة النشاط وإعادة التشغيل.