الجمعة - 18 يونيو 2021
الجمعة - 18 يونيو 2021
No Image Info

دبي الأولى إقليمياً والـ15 عالمياً بقائمة أفضل وجهات الزيارة بالعالم

احتلت إمارة دبي المركز الأول إقليمياً والـ15 عالمياً بقائمة أفضل 30 وجهة للزيارة في العالم خلال (2020-2021)، وفقاً لتصنيف موقع «يو إس نيوز أند وورلد ريبورت» الأمريكي، ليأتي ذلك قبل أيام من استقبال ضيوفها من جديد بعد أزمة «كوفيد-19»، والتي تسببت في إيقاف أنشطة القطاع السياحي بالدولة لعدة أشهر.

وبحسب التقرير الذي أعده الموقع الأمريكي، فإن «دبي» تقدمت على 15وجهة سياحية عالمية خلال العام وفقاً للقائمة، وأشهر تلك الوجهات «سيدني، وفلورنسا، وسان فرانسيسكو، وأمستردام، وريو دي جانيرو، وكوستاريكا، وشلالات نياغرا».

وذكر التقرير أن الزائر لإمارة دبي يمكنه الاستمتاع بمناظر الشاطئ من أعلى مبنى في العالم، وإطلاق عنان حواسه على أحد أطول منحدرات التزلج الداخلية على الجليد والتسوق في أحد أكبر مراكز التسوق.

وأوضح التقرير أنه على الرغم من التطورات الجديدة في هذه المدينة المستقبلية مثل فندق برج العرب ودبي مول، فإن دبي حريصة على تمسكها بماضيها وتراثها.

وأشار التقرير إلى أنه يتوجب على المسافرين تخصيص وقت لزيارة «حي البستكية»، الذي يعرف حالياً باسم «حي الفهيدى التاريخي» تلك المنطقة التاريخية الساحرة بالمدينة، بالإضافة إلى أسواق التوابل والذهب، حيث يتفاخر البائعون بأعشابهم ومجوهراتهم.

ولفت التقرير إلى أن من مظاهر تمسك دبي بماضيها الرحلة التي توفرها للزائرين على متن أحد القوارب التراثية في خور دبي، فهي من أبرز التجارب التي يستمتع بها الزوّار، كما تعتبر جزيرة نخلة الجميرا أحد المعالم الكبرى التي تشتهر بها دبي فهي أكبر الجزر الاصطناعية بالعالم.

يشار إلى أن قائمة أفضل الأماكن في العالم للزيارة هذا العام تصدرها مدينة «باريس» و«الجزيرة الجنوبية بنيوزيلندا» و «روما» و«تاهيتي»، والتي تقع بالمحيط الهادي، كأكبر جزر بولينيسيا الفرنسية و«لندن».

#بلا_حدود