الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

«برنامج تعزيز» بعجمان ينظم 8 دورات خلال يوليو

«برنامج تعزيز» بعجمان ينظم 8 دورات خلال يوليو

ينظم برنامج المشاريع والمنشآت الصغيرة والمتوسطة «برنامج تعزيز»، التابع لدائرة التنمية الاقتصادية في عجمان، وبالتعاون مع البرنامج الوطني للمشاريع والمنشآت الصغيرة والمتوسطة وأكاديمية دبي للأعمال، خلال شهر يوليو الجاري، 8 دورات تدريبية عن بُعد عبر الاتصال المرئي على برنامج «مايكروسوفت تيمز»، وذلك خلال الفترة المسائية من الساعة الخامسة وحتى السابعة، تهدف إلى تأهيل وتمكين أصحاب المشاريع ورواد الأعمال للنهوض بمشاريعهم لتنمية مستدامة.

وتطرقت أولى دورات هذا الشهر بعنوان «التميز التجاري»، والتي نفذت يوم 6 يوليو إلى كيفية تبني الهيكل الإداري وتعريف مؤشرات الأداء والتحليل الرباعي للمشروع، في حين تتمحور دورة اليوم الأربعاء حول «إعادة تصميم الاستراتيجية لمواجهة التحديات»، وتتضمن محاور عدة منها إعادة تعريف السوق الخاص بالمشروع، وإعادة تصميم صيغة التميز، وإعادة التفكير في احتياجات التوظيف، والتواصل الفعال.

وتتناول دورة «علم إدارة المنتج» التي ستقام يوم الاثنين الموافق 13 يوليو تعريف المشاركين بعلم تطوير وإدارة المنتجات، وآليات تطوير منتجات جديدة وإدارة المنتجات بمراحلها المختلفة، وإدارة المنتج تشمل الخدمات والبضائع بجميع أنواعها.

كما ينظم برنامج تعزيز لأصحاب المشاريع ورشة عمل «الصحة الذهنية لرواد الأعمال»، الأربعاء الموافق 15 يوليو.

أما ورشة فن صناعة وإدارة تشكيل فريق العمل المقررة يوم الاثنين الموافق 20 يوليو فستتركز حول أهمية فريق العمل، ومراحل بنائه، وكيفية اختيار أعضاء الفريق، وآليات عمله، والتحديات التي تواجه الفريق في الأزمات مثل (COVID-19)، بالإضافة إلى استدامة فريق العمل.

ودعت الدائرة المهتمّين إلى التواصل مع مركز الاتصال الحكومي 80070 في حال وجود استفسارات أو للتسجيل، كما تدعو أصحاب المنشآت والمشاريع من الكوادر الوطنية في الإمارة الراغبين في التسجيل في برنامج «تعزيز» إلى التواصل مع قسم تنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة عبر البريد الإلكتروني [email protected].