الأربعاء - 30 نوفمبر 2022
الأربعاء - 30 نوفمبر 2022

اقتصادية أبوظبي تغلق 38 منشأة لم تلتزم بإجراءات إعادة التشغيل

اقتصادية أبوظبي تغلق 38 منشأة لم تلتزم بإجراءات إعادة التشغيل

دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي. (أرشيفية)

نفذت دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي أكثر من 13.2 ألف جولة تفتيشية خلال الأسبوعين الماضيين، مع انتهاء برنامج التعقيم الوطني، للوقوف على مدى تطبيق الإجراءات الاحترازية التي تضمنتها تعاميم الهيئة للأنشطة التي عاودت التشغيل، إلى جانب التأكيد على استمرار توقف الأنشطة التي لم تصدر قرارات بإعادة تشغيلها حتى الآن.

وكشفت الهيئة عن قيامها بإجراءات إغلاق 38 منشأة تجارية لم تلتزم بالإجراءات الصادرة، فيما حررت 152 مخالفة وإنذاراً خلال تلك الفترة.

وتواصل الدائرة أنشطتها المكثفة منذ انطلاق الجائحة، فيما زادت من حملاتها مع بدء رفع القيود على الحركة، وتزايد عدد منشآت السلع والخدمات التي بدأت في فتح أبوابها من جديد بأسواق الإمارة.

وتركزت الحصة الأكبر من الحملات خلال الأسبوعين الماضيين على منافذ البيع والبقالات، والتي اختصت بنحو 58% من إجمالي الجولات بنحو 7.7 ألف جولة تركزت على التحقق من الأسعار، وتوافر المنتجات والسلع، إلى جانب تطبيق الإجراءات الاحترازية، وقواعد التباعد الجسدي.

بينما بلغ عدد الجولات على المطاعم والعربات المتنقلة والمقاهي نحو 2742 جولة مع التأكيد على مواصلة إغلاق العربات المتنقلة، والتي لا تزال في طور تلبية متطلبات إعادة التشغيل ومتابعة تطبيق حظر تقديم الشيشة، واختصت مراكز بيع الخضراوات والفواكه بنحو 1354 جولة لمراقبة الأسعار المطروحة وتطبيق التباعد.

أما مراكز التسوق فشهدت 292 جولة للوقوف على مدى الالتزام بالإجراءات الاحترازية مقابل 348 جولة على الأندية الرياضية والصالونات لتطبيق القواعد الوقائية ضد الجائحة، فيما شهدت محلات الصرافة بدورها 183 جولة للوقوف على مدى الالتزام أيضاً بإجراءات التباعد الجسدي والحد من انتشار فيروس كورونا.

بينما قامت فرق الدائرة بنحو 305 جولات على الصيدليات لمراقبة أسعار المنتجات، وتوافر المستلزمات الطبية، وأيضاً بنحو 304 جولات تحقق من سلامة المستلزمات الصحية وتوافقها مع الاشتراطات والمعايير، إلى جانب 226 جولة متنوعة للتحقق من توافر متطلبات مواجهة الجائحة، فيما لم تتخطَ المنتجات المسحوبة خلال تلك الفترة 35 منتجاً غير مطابق للمواصفات والمقاييس بالتنسيق مع المنشآت التجارية.