السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

«فينتيك جالكسي» تُطلق منصة الابتكار FinX22 لتعزيز القطاع المالي

«فينتيك جالكسي» تُطلق منصة الابتكار FinX22 لتعزيز القطاع المالي

(من المصدر)

أعلنت شركة فينتيك جالكسي، التي تتخذ من دولة الإمارات مقراً لها، وهي أول منصة مفتوحة للابتكار عبر الحدود في المنطقة العربية، وأول سوق للتعاون بين شركات التكنولوجيا المالية والمؤسسات المالية، اليوم عن إطلاق منصة الابتكار القائمة على التقنيات السحابية FinX22، والتي تهدف إلى تعزيز التعاون والابتكار، وتعميق أوجه التكامل بين المؤسسات المالية وشركات التكنولوجيا المالية العالمية.

وقد تمت استضافة هذه المنصة، التي تعمل الآن بشكل كامل، على منصة سحابية عالمية لدى نخبة من أبرز مراكز البيانات في المنطقة، والتي تستند إلى أرقى المعايير التقنية الدولية.

وتركز منصة FinX22 على 3 مجالات رئيسية، هي توفير بيئة افتراضية مفتوحة لواجهة برمجة التطبيقات المصرفية لتمكين شركات التكنولوجيا المالية من تطوير واختبار ونشر حلول التكنولوجيا المالية. وتتوفر البيئة الافتراضية للمنصة مع أداة خاصة لإدارة واجهة برمجة التطبيقات والتي تتعامل مع عمليات التحكم في الوصول والمراقبة والمصادقة.

أما المجال الثاني فيتمثل في توفير المنصة لسوق شاملة تعمل على ربط المؤسسات المالية بالآلاف من شركات التكنولوجيا المالية من مختلف أنحاء العالم.

وأخيراً، تمكين المؤسسات المالية من تنظيم فعاليات الهاكاثون الافتراضية، ومسابقات الابتكار والمبادرات المتخصصة باحتضان وتسريع وتيرة الأعمال. وستتمكن الهيئات التنظيمية والمؤسسات المالية الدولية والهيئات الأكاديمية من تعزيز أنشطة البحث والتطوير لديهم بالاستفادة من حلول المنصة الخاصة بحشد المصادر والموارد، لمعالجة أبرز المشاكل التي تواجه العملاء في القطاع المالي والمصرفي، والارتقاء بتجربة العملاء بشكل عام.