السبت - 15 أغسطس 2020
السبت - 15 أغسطس 2020
ناصر الظفري خلال حضور الورشة. (الصورة من المصدر)
ناصر الظفري خلال حضور الورشة. (الصورة من المصدر)

مركز عجمان للمسؤولية المجتمعية ينظم ورشة «الابتكار في مجال المسؤولية المجتمعية»

نظم مركز عجمان للمسؤولية المجتمعية إحدى مبادرات غرفة تجارة وصناعة عجمان ورشة عمل بعنوان «الابتكار في مجال المسؤولية المجتمعية» بهدف توعية القطاع الخاص بأهمية إطلاق مبادرات فعالة وفق آليات تعزز استفادة أصحاب الأعمال وأفراد المجتمع.

وأوضح الرئيس التنفيذي لمركز عجمان للمسؤولية المجتمعية ناصر الظفري، أن المركز يعتمد في تنفيذ خطته عدداً من اللقاءات المباشرة مع أصحاب الأعمال بالتعاون مع الشركاء من الجهات المتخصصة بمجال المسؤولية المجتمعية بهدف الوقوف على أفضل الممارسات وبما يعود بالنفع على أصحاب الأعمال والمجتمع.

وأكد على أهمية الورشة ودورها في تسليط الضوء على سُبل المرونة والتكيف لتطوير برامج المسؤولية المجمعية لدى القطاع الخاص في ظل تداعيات كوفيد-19، مشيداً بالنماذج الإماراتية الرائدة من المؤسسات الخاصة بطرح مبادرات فعالة لموظفيها وعملائها فيما يخص الرعاية الصحية ومرونة بيئة العمل وتوصيل المنتجات والتعقيم وغيرها من المبادرات.

وتناولت الورشة تعريف المسؤولية المجتمعية للشركات وفوائدها لتعزيز العلامة التجارية وثقة العميل، وأهمية الإبداع والابتكار في المجال لا سيما خلال الفترة السابقة حيث قدمت ريتا حداد عدداً من نماذج المبادرات الرائدة وخاصة التي واكبت الجائحة، وأكدت على دور أصحاب الأعمال في دعم موظفيهم معنوياً ومادياً وقيم الشركات في تهيئة بيئة عمل صحية تتسم بالسلامة المهنية إلى جانب التعليم المستمر للموظفين وفرق العمل وتعزيز العمل التطوعي.

واطلع الحضور على دور الشركات في الحفاظ على المواد وترشيد الاستهلاك وأهمية إعادة التدوير وتقليل الهدر للحد من التلوث والاعتماد على التحول الأخضر والاستفادة من التجارب المطبقة في مختلف القطاعات.

وأوصى الحضور بأهمية تعميم التجارب الناجحة عبر مركز عجمان للمسؤولية المجتمعية، بالإضافة إلى تنظيم سلسلة من منصات العصف الذهني للخروج بمقترحات وتوصيات فعالة تصب في مصلحة المجتمع والمؤسسات الخاصة.

#بلا_حدود