الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

مفاجآت صيف دبي تقدم دفعة إيجابية لمبيعات قطاع التجزئة

مفاجآت صيف دبي تقدم دفعة إيجابية لمبيعات قطاع التجزئة

(الرؤية)

شكل انطلاق النسخة 23 من «مفاجآت صيف دبي» منذ 9 يوليو الجاري، دفعة إيجابية لقطاع التجزئة في الإمارة، متوافقاً مع مراعاة الظروف الراهنة المتعلقة بجائحة «كوفيد-19»، واتخاذ كافة التدابير الوقائية المشدّدة في الفعاليات والعروض، بحسب مسؤولي مبيعات متاجر.

وشملت مفاجآت صيف دبي طرح عروض تخفيضات بنسب تراوح بين 25 و90% في متاجر ومراكز التسوق بدبي.

وخلال جولة ميدانية قامت بها «الرؤية» اليوم، اطلعت فيها على أبرز العروض والتخفيضات التي قدمتها المتاجر بنسب تصل إلى 90%، وشملت جميع الأنشطة الاقتصادية في قطاع التجزئة من العطور إلى الإكسسوارات والهدايا والساعات والمنتجات الصيدلانية والأزياء والموضة والمكياجات.

وقال مسؤول المبيعات في أحد فروع عبدالصمد القرشي، فراس البزرة: «إن العلامة قدمت عروض تنزيلات بنسبة 50% على مختلف منتجاتها».

وأكد البزرة أن انطلاق مفاجآت صيف دبي بمثابة دفعة قوية للمبيعات بعد فترة الإغلاق التي استمرت نحو 3 أشهر، بداية من منتصف شهر مارس الماضي.

وأكد أن اقتراب موعد عيد الأضحى وعودة حركة الطيران والسياحة، ساهما في تحسن كبير في المبيعات خلال الفترة الماضية، ولا تزال لدى الجمهور رغبة في الإنفاق على قطاع الهدايا والعطور، خاصة المواطنين الذين يشكلون العملاء الأبرز لدينا.

فيما قالت مسؤولة المبيعات في متجر بودي شوب، المختص في منتجات الجمال والبشرة، صوفيا مخزومي، «إن هناك تحسناً ملحوظاً في المبيعات وفق نسب محددة، ولكن لا نستطيع أن نقارنها بالصيف الماضي في 2019، ولا يزال الوقت مبكراً حتى يستعيد السوق نشاطه الأسبق مجدداً، ولكن نستطيع أن نؤكد أن مفاجآت صيف دبي أعطت مزيداً من الزخم للقطاع».

وذكرت مخزومي: «من الملاحظ أن أذواق وخيارات وتفضيلات المستهلكين قد تغيرت، إذ باتوا يقبلون على منتجات تتعلق بالنظافة والجمال مختلفة عن السابق، يبدو أن فترة الجلوس الطويلة في المنزل غيّرت إلى حد ما من خيارات المستهلكين وخاصة السيدات».

وأشارت مخزومي إلى أن اقتراب فترة الأعياد سيجعل السوق يحافظ على مزيد من الزخم خلال فترة الصيف، بانتظار قدوم مزيد من السياح، واقتراب الموسم الجديد مع فصل الشتاء.

أما مسؤول المبيعات في متجر فيري، المختص بالألبسة الرجالية، مايكل هرمان، فقال: «إن المتجر قدم عروضاً وفق نطاق واسع خلال النسخة 23 من مفاجآت صيف دبي تبدأ من 25% وحتى 90% بحسب المنتج، وأكد أن المبيعات تحسنت فعلياً مع انطلاق مفاجآت صيف دبي».

من جهته، أشار مدير المبيعات في متجر أنجيلوت، المختص بالمكياج، أدم درانريب، إلى أن السوق تحسن بشكل جزئي، ولا نستطيع المقارنة بين أيام الأسبوع وأيام الجمعة والسبت، إذ يعتبر هذان اليومان الذروة الحقيقية للمبيعات، لا سيما أن المول يمتلىء بشكل مشابه للفترات ما قبل أزمة كورونا.

وأضاف: «تطبيق الاحترازات الطبية في المراكز التجارية مثل ملصقات التباعد الاجتماعي، وانتشار المعقمات اليدوية في كل مكان، والفحص الحراري عند المداخل، وتقيد عدد الزبائن داخل المتجر خلال وقت واحد، ساهم إلى حد كبير في ثقة الناس بالخروج من المنزل والبدء برحلة تسوق وترفيه مناسبة في المولات، وكان لهذه الاحترازات والمعايير المطبقة أثر مباشر على تحسن المبيعات مقارنة بالفترات الماضية القريبة».

وذكر أن قائمة الشركاء الاستراتيجيين لمفاجآت صيف دبي تشمل كلاً من إعمار (دبي مول)، وماجد الفطيم (مول الإمارات وسيتي سنتر مردف وسيتي سنتر ديرة)، ومجموعة الفطيم (دبي فستيفال سيتي مول)، ونخيل مولز (ابن بطوطة مول، وذي بوينت، ونخيل مول وسوق التنين 2)، ومجموعة الزرعوني (ميركاتو مول)، ومراس (سيتي ووك وبوكس بارك وذا بيتش وذا أوتلت فيليدج والسيف ولا مير)، وطيران الإمارات، والسوق الحرة دبي، ومجموعة عبدالواحد الرستماني، واينوك، والشركة الوطنية للمواد الغذائية، واتصالات.

فيما أكدت مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، أنها أطلقت سحوبات إلكترونية بدلاً من السحوبات عبر القسائم التقليدية للمتسوّقين، بما يتناسب مع الظروف الراهنة، كما أنه سيتم إجراء سحوبات أسبوعية على سيارة «إنفينيتي كيو 50» للمتسوّقين الذين تزيد مشترياتهم في مراكز التسوّق المشاركة على 200 درهم.

إضافة إلى أن سحوبات عيد الأضحى ستمتد 5 أيام، يتم فيها تقديم عيدية لـ50 فائزاً بقيمة 4000 درهم لكل فائز، فضلاً عن سحوبات موسم العودة إلى المدارس، وتتضمن جوائز لـ20 فائزاً بقيمة 5000 درهم لكل فائز، والسحوبات والجوائز بالتعاون مع أكثر من 600 مطعم في دبي، بالتنسيق مع منصة زوماتو، إضافة إلى سحوبات من مركز تسوق ابن بطوطة مول، من خلال السحب على المشتريات بقيمة 200 درهم، إضافة إلى نقاط ولاء عبر برنامج شير.

وبحسب المؤسسة، فإن التخفيضات السعرية ستكون طوال فترة عروض الصيف بين 25 و75%، وتصل إلى 90% في مراكز تسوّق مختلفة، مع عروض يطلق عليها «فلاش»، ويتم الإعلان عنها قبل 24 ساعة من إطلاقها، إضافة إلى عروض توزع بين المتاجر، بحيث تتاح لمتجر واحد يومياً عروض تخفيضات موسعة تصل إلى 90%.