الاثنين - 21 سبتمبر 2020
الاثنين - 21 سبتمبر 2020
أرشيفية
أرشيفية

دبي تحافظ على «الرقم 1» في 5 مؤشرات عالمية 2020

لا تزال إمارة دبي تؤكد يوماً تلو آخر ريادتها المطلقة إقليمياً، لتظهر تفوقاً متوالياً بالمؤشرات الدولية والعالمية.

ورصدت «الرؤية»، تفوق دبي بأبرز المؤشرات الدولية التي صدرت حديثاً والتي تصنف الإمارة بالمركز الأول إقليمياً، وضمن الأفضل عالمياً بقطاعات السياحة والاقتصاد والشفافية العقارية والتقنية والنظافة.

أحسن وجهة سياحية

احتلت إمارة دبي المركز الأول إقليمياً والـ15 عالمياً بقائمة أفضل 30 وجهة للزيارة في العالم خلال (2020-2021)، وفقاً لتصنيف موقع «يو إس نيوز أند وورلد ريبورت» الأمريكي، بعد استئناف الأنشطة السياحية في الإمارة.

ويمكن الزائر للإمارة الاستمتاع بمناظر الشاطئ من أعلى مبنى في العالم، والتزلج على أحد أطول منحدرات الجليد الداخلية، والتسوق في أكبر مراكز التسوق.

اقتصاد قوي بعد كورونا

شغلت إمارة دبي المركز الأول إقليمياً والـ5 عالمياً في قائمة أفضل 100 مدينة معروفة عالمياً بفرصها الاقتصادية والتعليمية والطموحة، لإدارة اقتصاد ما بعد انقضاء كورونا.

وذكرت دراسة حديثة صادرة عن مؤسسة «FutureLearn» وهي منصة التعلم عن بعد عبر الإنترنت، مقرها لندن، أن دبي تفوقت على مدن عالمية كبرى من أبرزها سان فرانسيسكو وميونيخ وجنيف وشتوتغارت ولوس أنجلوس وسيرول ونيويورك وستوكهولم وفرانكفورت وطوكيو وباريس ولندن.

واستخدمت الدراسة البيانات والإحصائيات لتقييم أفضل المدن للعثور على وظيفة، حيث تم تحليل كل مدينة مقابل 15 عاملاً تتعلق بالاقتصاد والسياسات الحكومية ونوعية الحياة والمساواة بين الجنسين، وتندرج تحتها مؤشرات فرعية من ضمنها الناتج المحلي وفرص الشباب ومعدلات البطالة ومعدلات الهجرة والانفتاح والمرأة في دور القيادة.

الأفضل في مجال التقنية

كما تم تصنيف الإمارة بالمركز الأول إقليمياً والرابع عالمياً على قائمة أفضل مدن العالم في مجال التقنية، وفقاً لمؤشر «سيتيز إن موشن 2020» صادر عن كلية نافارا للأعمال «آي إي إس إي» في إسبانيا.

ويصدر المؤشر بصفة سنوية ليرصد مستويات تطور كافة المدن في العالم من كافة الجوانب الاقتصادية، والاجتماعية، والعلمية وغيرها.

وتقدمت دبي مركزاً واحداً مقارنة بتصنيفها العام الماضي في مجال التقنية على نفس المؤشر.

الأولى بمؤشر الشفافية بالقطاع العقاري

حلت دبي في المرتبة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على مؤشر الشفافية العالمي في القطاع العقاري 2020، فيما جاءت في المركز الـ36 عالمياً، مقارنة بالمرتبة الـ40 في 2018، وفقاً لتقرير شركة «جيه إل إل» للاستشارات والأبحاث العقارية.

وأوضحت الشركة، في تقريرها، أن دبي تعد أكثر أسواق العقارات شفافية في المنطقة، بعدما أدخلت كل من إماراتي دبي وأبوظبي إجراءات جديدة، وهو الأمر الذي أدى إلى تحسين ترتيبها العالمي أيضاً.

أنظف المدن

صُنّفت دبي في المركز الأول إقليمياً والـ4 عالمياً على قائمة «أنظف مدن العالم في 2020»، والتي أصدرتها حديثاً مجلة «سي إي أو وورلد» الأمريكية.

وتضمنت القائمة أنظف 5 مدن على مستوى العالم، وذكرت المجلة في التقرير المرفق بالقائمة، أن دبي مدينة لديها ما هو أهم كثيراً من ناطحات السحاب المتلألئة كي تستقطب به زوارها.

وأوضحت أن شوارع دبي النظيفة البراقة كالبلور تعد يقيناً واحدةً من أبرز عوامل استقطاب الزوار لديها.

وأشار التقرير إلى أن التلوث البصري محظور في دبي، ويعرّض مرتكبه للعقوبة بغرامة، فيما يعد نشر الغسيل من النوافذ سلوكاً بالغ السوء في الإمارة.

#بلا_حدود