الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

سالم المهري.. إماراتي يؤسس شركة رائدة في تصميم الممكنات الرقمية

سالم المهري.. إماراتي يؤسس شركة رائدة في تصميم الممكنات الرقمية

سالم المهري. (الرؤية)

نجح رائد الأعمال الإماراتي سالم محمد المهري، المدير التنفيذي للعمليات لشركة «أيه آي سي»، المختصة في توفير حلول وخدمات تكنولوجيا الأعمال، بدعم من مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، في تأسيس شركة وطنية أصبحت خلال سنوات قليلة علامة فارقة في مجال تصميم الممكنات الرقمية المتكاملة.

وقال المهري في حديثه مع «الرؤية»: «إن بدايات الشركة كانت في العام 2003، ومختصة في مجال تخطيط وبناء حلول شبكات الإنترنت، ولكن كان العام 2019 نقطة تحول رئيسية للشركة بعد استحواذها على شركة تعمل على تطوير الحلول المبتكرة في مجال الحجوزات والخدمات الرقمية، لتستطيع بذلك تقديم باقة واسعة ومميزة من الحلول والخدمات للشركات في مجال الممكنات الرقمية المتكاملة».

دعم مؤسسة محمد بن راشد

وقال المهري: «إن الشركة تمكنت في العام الماضي من الحصول على رخصة تجارية بدعم من مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، والتي أعفتها من رسوم إصدار الرخصة وتجديدها لمدة 5 سنوات، فضلاً عن الدعم في التسويق والتواصل مع الشركات في القطاع الخدمي وتقديم التوجيه والإرشاد».

وذكر المهري أن الشركة تعمل حالياً في مجال تصميم الممكنات الرقمية في قطاعات التسويق الرقمي والتجارة الإلكترونية وقطاع الضيافة والحجوزات وبطاقات الولاء والدفع الرقمي، بالإضافة إلى التحول الرقمي الكامل للعمليات داخل المؤسسات.

وأشار إلى أن الشركة قدمت حلولها لأكثر من 50 شركة في مجال التجارة الإلكترونية والحجوزات حتى الآن، وخاصة مع ازدياد الطلب على هذا النوع من الخدمات منذ بداية أزمة كورونا، فضلاً عن الخدمات التي قدمت للأفراد في أنشطة تجارية متعددة مثل تنظيف المنازل وتصليح وصيانة السيارات، إضافة إلى خدمات الصيانة.

وقال المهري إن دبي مدينة التحديات والأفكار المبدعة والخلاقة، لذلك قررت الشركة قبل شهرين وفي وسط أزمة كورونا، إطلاق تطبيق «خدمة ناو» الفريد من نوعه، والذي يتيح لرواد الأعمال الحصول على خدمات الشركة، والتواصل مع مزودي خدمة موثوقين، بحيث يكون منصة لتلاقي أصحاب المصالح المشتركة في مكان واحد.

ويضيف المهري: «يعتبر تطبيق «خدمة ناو» أحد أمثلتنا الحية على قدرتنا على دعم رواد الأعمال في مجال قطاع الخدمات وتزويدهم بالحلول المبتكرة في مجال الحلول الرقمية المتكاملة، والذي سيساعدهم في تقديم الخدمات للجمهور رقمياً. وبالنسبة للمستهلكين فقد عمل التطبيق على تجسير الفجوة الموجودة حالياً في قطاع الخدمات من خلال تسهيل عملية وصول العملاء إلى مزودي خدمات مختصين وموثوقين، وكل ذلك عبر تطبيق ذكي».

وأكد أن الشركة تستعد لإطلاق تطبيقين جديدين خلال الفترة المقبلة، الأول في مجال البيع والتجزئة تحت اسم «راشن ماركت» بحيث يتيح لمنافذ البيع عرض منتجاتها عبر التطبيق ويستطيع بالمقابل العملاء التسوق والشراء والدفع رقمياً.

كما يتضمن التطبيق برنامج ولاء متميزاً ومبتكراً يمنح العملاء خواصاً تساعدهم على الاستفادة من كل عملية شراء يقومون بإجرائها لدى مختلف منافذ البيع.

أما التطبيق الثاني فهو مختص في مجال حجوزات السفر والفنادق والمطاعم، بحيث يقدم مقارنات ويعرض أسعاراً خاصة وخصومات وخيارات دفع مناسبة للجمهور.

وأكد المهري أن التحديات الحالية تعتبر فرصة يجب استغلالها من قبل رواد الأعمال، لتحقيق التحول الرقمي الكامل لجميع الخدمات عبر إطلاق تطبيقات مبتكرة خاصة بهم من خلال المنصة المتكاملة لشركة أيه آي سي، ولا سيما مع التوجه العالمي نحو الرقمنة والأتمتة من قبل الشركات بما يتماشى مع توجهات حكومة دولة الإمارات والتي تعتبر رائدة في هذا المجال منذ سنوات.

وأكد أن رؤية المؤسسة ترتكز على أن تكون شركة تكنولوجية محلية تقدم تكنولوجيا متقدمة لدعم الأعمال التجارية باستخدام الذكاء الاصطناعي، فيما تقوم القيم الأساسية لشركة «أيه آي سي» على النزاهة والتفاني في التميز والخدمة لعملائها واحترام الفرد.

تطوير النظام البيئي

ولفت المهري إلى أن مهمة الشركة الرئيسية هي تطوير مراكز التجارة الإلكترونية والنظام البيئي الذي سيخلق نقطة وصول واحدة للعملاء والمهنيين وتجار التجزئة والشركات اللوجستية والمصنعين، عبر توفير مجموعة كبيرة من الحلول الرقمية لدعم نماذج الأعمال الحالية، ولدى الشركة مجموعة متنوعة من حلول المنتجات، منها برامج الولاء والمشاركة، وسوق التجارة الإلكترونية، والمحفظة الرقمية، وما إلى ذلك.

وذكر أن العملاء مع «إيه آي سي» سيحصلون دائماً على صفقة جيدة وخدمة استثنائية تجعل التجربة المطبقة سهلة وسلسة قدر الإمكان، لا سيما أنه لدينا مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات والأسعار التي لا تقبل المنافسة.

ونصح المهري رواد الأعمال بدراسة وتحديد القيمة التي سيقدمونها للمجتمع، ومن ثم السعي لتحقيق أحلامهم إلى واقع، من خلال الاستفادة القصوى من الخدمات التي تقدمها مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، مؤكداً أنه لا مستحيل في دبي متى ما توفرت الإرادة والعزم على الإنجاز.