الخميس - 29 يوليو 2021
الخميس - 29 يوليو 2021
اقتصادية دبي. (أرشيفية)

اقتصادية دبي. (أرشيفية)

665 ألف شركة مسجلة في الامارات مع نهاية يوليو

واصلت بيئة الأعمال استمرارية النمو في عدد الشركات ليقارب إجمالي الشركات المسجلة بالإمارات 665 ألف شركة مع نهاية شهر يوليو 2020

وأوضحت مؤشرات لوزارة الاقتصاد بأن حوالي 17 ألف شركة جديدة دخلت السوق ما بين يونيو ويوليو في الوقت الذي شهدت فيه بيئة الأعمال عودة شبه كاملة لأنشطة الشركات والمؤسسات ولا سيَّما في القطاع الخاص.

وبلغت حصة تراخيص الشركات عبر الدوائر الاقتصادية المحلية ما يتجاوز 603 آلاف شركة، وبحصة قاربت 91%، فيما اختصت المناطق الاستثمارية والحرة بحوالي 9% من إجمالي الشركات المسجلة.

وكان للتراخيص المسجلة في دائرة التنمية الاقتصادية بإمارة دبي النصيب الأكبر منها بأكثر من 282.5 ألف شركة مسجلة.

فيما تجاوز عدد الشركات المسجلة في دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي 147 ألف شركة، حيث تشهد بيئة الأعمال في أبوظبي، وفق المؤشرات، نشاطاً واضحاً منذ بداية العام في إصدار التراخيص التجارية في مختلف الأنشطة رغم تداعيات جائحة «كوفيد-19».

في المقابل تخطى عدد الشركات المسجلة بدائرة التنمية الاقتصادية في إمارة الشارقة 84.5 ألف شركة مع نشاط واضح بدورها في بيئة الأعمال وجذب المستثمرين.

على صعيد آخر اختصت الدائرة الاقتصادية بإمارة عجمان بحوالي 45.6 ألف شركة، فيما سجلت رأس الخيمة ما يقارب 24.7 ألف شركة ضمن دائرتها الاقتصادية، واستقر إجمالي عدد الشركات المسجلة في كل من: الفجيرة ودبا الفجيرة عند أكثر من 18.6 ألف شركة توزعت بحوالي 13.4 ألف شركة في الفجيرة إلى جانب حوالي 5.2 ألف شركة مسجلة في دبا الفجيرة.

فيما سجلت الشركات المسجلة عبر المناطق الاستثمارية والحرة في مختلف أنحاء الدولةما يقارب 62 ألف شركة وبحصة 9% من إجمالي الشركات المسجلة وفي مقدمتها مناطق إمارة دبي وتشمل دبي للسلع، جافزا ومركز دبي العالمي ودبي للسيلكون وسلطة دبي ودبي الجنوب وغيرها، إلى جانب المناطق الحرة في أبوظبي بالإضافة إلى منطقة راكز في إمارة رأس الخيمة.

#بلا_حدود