الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

65 % نسبة ارتفاع معدلات الإنفاق في الإمارات خلال يونيو

65 % نسبة ارتفاع معدلات الإنفاق في الإمارات خلال يونيو

إمارات مول بعد السماح بأفتتاح المولات بدبي بعد الحظر مع مراعاة التباعد الاجتماعي و الشروط ، الامارات مول ، دبي ، ٢٥ ابريل ،٢٠٢٠ ، تصوير عماد علاءالدين, تزامن رمضان مع استئناف العمل في المولات يعيد النشاط للمشاريع الصغيرة

ارتفعت معدلات الإنفاق الاستهلاكي في دولة الإمارات بنسبة 65%، خلال شهر يونيو 2020، مقارنة بشهر مارس من العام ذاته، وذلك بحسب أحدث الإحصائيات الصادرة عن الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء، التي ترصد حركة النشاط في العديد من القطاعات الاقتصادية والتجارية.

ويعكس النمو الكبير المسجل في الإنفاق خلال شهر يونيو الماضي في العديد من القطاعات الاقتصادية والتجارية، بحسب ما وثقته الإحصائيات عودة النشاط إلى هذه القطاعات، وذلك بعد حالة التباطؤ التي شهدتها في الأشهر السابقة.

وأظهرت الإحصائيات، أن قطاع الفنادق في الدولة شهد ارتفاعاً في الإنفاق خلال شهر يونيو الماضي، بزيادة نسبتها 15%، مقارنة بشهر أبريل، وذلك بعد عودة النشاط للقطاع.

ووصل عدد المنشآت الفندقية (فنادق وشقق فندقية) في دولة الإمارات إلى 1136 خلال العام 2019.

أما في قطاع المطاعم الذي تراجع فيه الإنفاق بنسبة 72% خلال شهر أبريل 2020 عن المستوى الطبيعي، فقد عاد للتحسن بنسبة 47%، خلال شهر يونيو 2020 من العام ذاته.

وكانت آخر الإحصائيات الرسمية قد أشارت إلى وجود أكثر من 20 ألف مطعم في جميع إمارات الدولة.

وارتفع الإنفاق في قطاع الملابس ومستلزماتها بنسبة 52% خلال شهر يونيو الماضي، مقارنة بشهر أبريل، وذلك مع بدء عودة فتح مراكز التسوق في الدولة، كذلك الحال بالنسبة للإنفاق على المواد الغذائية والأدوية سواء بالطريقة التقليدية أو الإلكترونية. ومن النتائج المهمة التي أظهرتها الإحصائيات أنه ومع بداية الأسبوع الـ23 من العام الجاري، بدأ الاقتصاد يتحسن بشكل كبير، حيث عاد بنسبة 80% إلى مستواه الطبيعي، ومن المتوقع خلال الأسابيع القليلة القادمة أن تعود معدلات الإنفاق إلى مستواها الطبيعي.

كما اتضح زيادة الإنفاق على قطاع البقالات بنسبة 26% مع نهاية النصف الأول من العام الجاري، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.