الاحد - 01 أغسطس 2021
الاحد - 01 أغسطس 2021
غرفة تجارة وصناعة الشارقة. (أرشيفية)

غرفة تجارة وصناعة الشارقة. (أرشيفية)

الشارقة تُطلق صندوق «صدّر» لتمويل العمليات التصديرية

أطلقت غرفة تجارة وصناعة الشارقة، أول صندوق لتمويل العمليات التصديرية على مستوى إمارة الشارقة، تحت مسمى «صدّر» خاص بمنتسبي مركز الشارقة لتنمية الصادرات التابع للغرفة، وذلك بالتعاون مع الاتحاد لائتمان الصادرات، وهي شركة حماية الائتمان التابعة للحكومة الاتحادية بدولة الإمارات العربية المتحدة، ويهدف الصندوق إلى رفع نسبة الصادرات، وفتح أسواق جديدة، وزيادة رقعة الخارطة التصديرية لمنتسبي المركز، فضلاً عن توفير السيولة اللازمة للمصدرين، وخفض نسبة المخاطر في عمليات التصدير من خلال حماية الائتمان.

وأكد رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة، عبدالله سلطان العويس، أن إطلاق صندوق «صدّر» جاء ليتماشى مع استراتيجية دولة الإمارات في إيجاد مبادرات من شأنها تحقيق الاستدامة الاقتصادية، وتطوير الاقتصاد الوطني، وتعزيز تنافسية المنتج الصناعي المحلي وتواجده في الأسواق الإقليمية والدولية.

من جهته، قال ماسيمو فالسيوني، الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد لائتمان الصادرات: «يعد إطلاق صندوق «صدّر» بمثابة نقلة نوعية في السعي نحو تحقيق الأهداف المشتركة لكل من غرفة الشارقة وشركة الاتحاد لائتمان الصادرات، بما يتماشى مع الاتفاقية الموقعة بينهما في أبريل العام الماضي».

من جانبه، أشار المدير العام لغرفة تجارة وصناعة الشارقة، محمد أحمد أمين العوضي، إلى أن الصندوق سيطبق أفضل الممارسات العالمية لتوسيع قاعدة السلع والخدمات التصديرية من خلال تقديم تسهيلات التمويل والضمان.

بدوره، لفت عبدالعزيز محمد شطاف، مساعد المدير العام لغرفة الشارقة لقطاع خدمات الأعضاء مدير مركز الشارقة لتنمية الصادرات، إلى أن المركز يهدف إلى تحسين وتطوير المنتجات القابلة للتصدير، وإنشاء قاعدة بيانات حديثة ومتطورة للتواصل، ولتوفير خدماتها للمصدرين والمهتمين بالتصدير.

#بلا_حدود