الخميس - 05 أغسطس 2021
الخميس - 05 أغسطس 2021
مقر دائرة التنمية الاقتصادية في إمارة عجمان. (الرؤية)

مقر دائرة التنمية الاقتصادية في إمارة عجمان. (الرؤية)

عجمان تتيح جميع الأنشطة الاقتصادية لمنتسبي المشاريع المنزلية

أتاحت دائرة التنمية الاقتصادية في عجمان جميع الأنشطة الاقتصادية في الإمارة والبالغ عددها نحو 3 آلاف نشاط اقتصادي، أمام الراغبين في التسجيل في برنامج «ريادة» لمزاولة الأنشطة الاقتصادية في المنازل، بهدف تعزيز ريادة الأعمال الوطنية، وزيادة مساهمة المواطنين في النشاط الاقتصادي، وتقليل المصروفات على صاحب الرخصة.

وبلغ عدد المشاريع المنزلية المنتسبة لبرنامج «ريادة» في الإمارة نحو 115 مشروعاً متنوعاً منذ انطلاقه في مارس الماضي، إذ يتيح مزاولة كل الأنشطة الاقتصادية المدرجة في الإمارة من المنزل، مع استيفاء الشروط الخاصة بكل نشاط.

وقال مدير إدارة التخطيط وتطوير الأعمال الشيخ عبد الله بن ناصر النعيمي، إن التوسع في الأنشطة الاقتصادية لمنتسبي برنامج «ريادة»، لتشمل كل الأنشطة التجارية والتي تتجاوز 3 آلاف نشاط، بعد أن كان مقتصراً على 120 نشاطاً جاء لتلبية احتياجات المتعاملين.

وأكد أن هذا التوسع يهدف إلى تعزيز ريادة الأعمال الوطنية، وزيادة مساهمة المواطنين في النشاط الاقتصادي، وتقليل المصروفات على صاحب الرخصة، كونها تستثني شرط الموقع واستبداله بمحل الإقامة، وللحد من تجارة الأفراد دون ترخيص.

وأوضح أن التسجيل في البرنامج متاح عبر الموقع الإلكتروني للدائرة، بالإضافة إلى إمكانية إصدار الرخصة من خلال مراكز إسعاد المتعاملين، ممثلة في مراكز تسهيل الهاجس، وتسهيل تواصل، وتسهيل المعلومات، وتسهيل إي كيو سي، إضافة إلى فرعي الدائرة في منطقتي مصفوت والمنامة.

ولفت إلى أن إصدار الترخيص يتطلب أن يكون المقر في إمارة عجمان، بصفة صاحب الترخيص مالك أو مستأجر أو يسكن مع أحد أقاربه من الدرجة الأولى، كما يتطلب استيفاء المقر لشروط الصحة والسلامة العامة، والالتزام بالمظهر الحضاري، ولا يسمح باستخراج تصاريح عمل حرصاً على تشجيع أصحاب الرخص على مزاولة النشاط بشكل مباشر.

#بلا_حدود