الاثنين - 21 سبتمبر 2020
الاثنين - 21 سبتمبر 2020
من المصدر
من المصدر

«تريندز» ينظم ندوة عن مستقبل الاقتصاد العالمي وتحديات النمو ومخاطر الكساد

يعقد مركز تريندز للبحوث والاستشارات، يوم الثلاثاء المقبل الموافق 11 أغسطس 2020، في تمام الساعة 07:00 مساءً بتوقيت دولة الإمارات العربية المتحدة، آخر ندوة ضمن فعاليات «منتدى تريندز الاقتصادي العالمي السنوي» عن بُعد، وذلك تحت عنوان: «مستقبل الاقتصاد العالمي: تحديات النمو ومخاطر الكساد» في بث مباشر على موقع المركز على الإنترنت.

وسيدير فعاليات الندوة د. جان فارس، خبير اقتصادي ومستشار أول لدى حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة، بمشاركة نخبة من الخبراء الاقتصاديين الدوليين، من بينهم د. رباح ارزقي كبير الاقتصاديين لدى البنك الدولي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في الولايات المتحدة، ود. روبرت كوبمان كبير الاقتصاديين، ومدير قسم البحوث الاقتصادية والإحصاء في منظمة التجارة العالمية في سويسرا، ود. جيرونيم كابالدو خبير اقتصادي وباحث في الشؤون الاقتصادية، قسم الأمم المتحدة المعني باستراتيجيات العولمة والتنمية لدى مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (أونكتاد) في سويسرا.

وتسعى هذه الندوة إلى استشراف مستقبل الاقتصاد العالمي، وتقديم إجابات محددة حول مسارات نموه بعد «كوفيد-19»، والتحديات التي تواجه الاقتصاد العالمي، وذلك من خلال عدة محاور:

  • كيف سيكون شكل العودة للنشاط الاقتصادي على المستوى العالمي؟
  • هل تزداد حدة عدم التوازن بين الدول في إطار تباين سرعة العودة إلى النشاط الاقتصادي؟
  • وتحولات جديدة – نماذج أعمال جديدة: نظرة لما بعد مرحلة «كوفيد-19».
  • مستقبل دور المؤسسات الاقتصادية الدولية في ما بعد مرحلة «كوفيد-19».

يذكر أن مركز تريندز للبحوث والاستشارات أطلق فعاليات «منتدى تريندز الاقتصادي العالمي السنوي» في شهر يونيو الماضي تحت عنوان: «كوفيد-19 والاقتصاد العالمي»، بهدف تحليل التداعيات المختلفة لوباء كورونا المستجد على اقتصادات المنطقة والعالم، وإلقاء الضوء على التجارب الدولية المختلفة، واستخلاص الدروس منها من منطلق اعتبار أن هذه الأزمة وتداعياتها تؤسس لتحولات كبرى في البنية الراهنة للنظام الاقتصادي الدولي.

#بلا_حدود