السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

خبير عقاري: الإقبال على الاستثمار العقاري بدبي مستمر رغم التحديات

خبير عقاري: الإقبال على الاستثمار العقاري بدبي مستمر رغم التحديات

وليد الزرعوني - (الرؤية)

أكد رئيس مجلس إدارة شركة «دبليو كابيتال» للوساطة العقارية، وليد الزرعوني، إن التقارير العقارية أظهرت نمو الطلب على المناطق السكنية الملائمة للعائلات من قبل مشتري الفلل السكنية في دبي، خلال النصف الأول من العام، مع انخفاض الإيجارات لهذه الفئة في ضوء الحاجة إلى مساحات إضافية مستقلة وآمنة، ضمن نطاق منازلهم، لقضاء الوقت فيها في ظل قيود التنقل.

وأشار الزرعوني، إلى أن الفترة الأخيرة شهدت إقبالاً ملحوظاً على عقارات دبي رغم التحديات التي فرضتها الإجراءات الاحترازية والوقائية للتصدي لجائحة كورونا المستجد، ورصد رغبة قوية للاستثمار في عقارات الإمارة من جانب المستثمرين الأفراد والصناديق على العقارات الجاهزة.

وأضاف الخبير العقاري وليد الزرعوني، أن الدردشات التي يقوم بها مع مستثمري القطاع العقاري في دبي عبر بث مباشر من خلال موقع التواصل الاجتماعي «إنستغرام» أسبوعياً، تظهر اهتماماً كبيراً بالقطاع في ضوء مئات الاستفسارات عن الاستثمار العقاري في الإمارة.

وتشهد الدردشات العقارية تقديم نصائح للمستثمرين بشتى الدول العربية حول أبرز الفرص الاستثمارية الموجودة بدبي، مضيفاً: «هناك فرص استثمار حقيقية وجيدة في سوق دبي العقاري خلال الفترة الراهنة ستحقق مكاسب واسعة بعد انقضاء جائحة كورونا، كما أن الوقت الحالي مناسب للاستثمار. وأنصح بالاستثمار العقاري في دبي القادرة على تقديم عائدات إيجار أو أرباح رأسمالية كونها تحتل موقعاً جغرافياً استراتيجياً، وتتمتع ببنية تحتية متطورة».

ويرى الزرعوني أن القطاع العقاري استطاع التكيف مع الأزمة في ظل تعظيم الأمر نحو استخدام المنصات الرقمية لإتمام عمليات التأجير أو تحصيل الإيجارات وإبقاء المشترين والمستأجرين المحتملين على تواصل دائم، في ظل صعوبات التنقل التي فرضتها الأزمة.