الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

تقدم بالأعمال التأسيسية لبناء أطول فندق في العالم بدبي

تقدم بالأعمال التأسيسية لبناء أطول فندق في العالم بدبي

«من المصدر».

حقق أطول فندق في العالم «سيل»، الذي يتم إنشاؤه في مرسى دبي، أول إنجاز له مع اقتراب الانتهاء من تأسيسه واكتمال أعماله الخرسانية ومن ثم افتتاحه في الموعد المتوقع مطلع عام 2023.

ومع استخدام أكثر من 11800 متر مكعب من الخرسانة و3000 طن من الفولاذ لبناء أساسات الفندق، كما تم الانتهاء بذلك من أكبر صب خرساني هذا الأسبوع والذي يتألف من 7000 متر مكعب من الخرسانة على مدى 48 ساعة متواصلة، بحسب ما ذكرت صحيفة الخليج تايمز.

ومن المقرر أن يكون موعد الصب النهائي للخرسانة لبناء أساسات الفندق والذي يتكون من 1000 متر مكعب من الخرسانة في 3 سبتمبر 2020.

ويبلغ «سيل» ارتفاع 360 متراً، وهو مشروع عقاري مذهل سيضع معياراً عالمياً جديداً كأطول فندق في العالم عند اكتماله ويضم 1042 غرفة بما في ذلك 150 جناحاً ووسائل الراحة والمرافق المتميزة للضيوف. وهذه التحفة المعمارية هي أحدث إضافة تاريخية إلى أفق منطقة مارينا المشهورة عالمياً، وأكبر وأرقى مشروع من ذا فيرست جروب حتى الآن والتي تضم منطقة مرسى دبي والتي تتميّز بالأبراج الرائعة واليخوت الفاخرة.

ويتمتع المبنى الذي صممته شركة الهندسة المعمارية «نور» المعمارية وتتخذ من لندن مقراً لها، بتصميم مذهل وتصاميم داخلية معاصرة وشرفة مراقبة رائعة على السطح، والذي سيوفر إطلالات رائعة بزاوية 360 درجة على جميع أرجاء مارينا ونخلة جميرا والخليج العربي.

قال روب بيرنز، الرئيس التنفيذي لشركة «ذا فيرست جروب»: إن فندق «سيل» هو المشروع الـ 18 للشركة بدبي وهو الأكثر تعقيداً حتى الآن. مشيراً إلى أن هذا الفندق سيكون حقاً جوهرة في تاج واحدة من أكثر مدن العالم ديناميكية.

قال يحيى جان، رئيس ومدير التصميم في شركة الهندسة المعمارية «نور»: «سيضع فندق سيل معياراً جديداً للتصميم المبتكر في المباني الشاهقة، ليس فقط في دبي، ولكن على مستوى العالم».

وكانت شبكة «سي إن إن» ذكرت في تقرير نشرته في يناير الماضي أن دبي توشك على دخول موسوعة «غينيس» للأرقام القياسية عن فئة أطول فندق في العالم للمرة الخامسة على التوالي، وذلك عند افتتاح فندق «برج سيِل» في منطقة «مرسى دبي»، والمتوقع انتهاء العمل في إنشائه عام 2022 أو في مطلع عام 2023.

وأضاف التقرير أن شركة «ذا فيرست جروب» بدأت العمل في إنشاء الفندق منذ عام 2016، بعد أن وضعت شركة «نور» في لندن تصميمه، وهي نفس الشركة التي صممت فندق «أتلانتس النخلة» الشهير في دبي أيضاً.

وأفاد التقرير أيضاً بأن تصميم «برج سيِل» نال 3 جوائز ضمن «جوائز العقارات الدولية» التي جرى توزيعها في ديسمبر 2019، وهي «جائزة أفضل تصميم معماري لفندق عالمي»؛ «جائزة أفضل تصميم معماري لفندق عربي»؛ و«جائزة أفضل تصميم معماري لفندق شاهق الارتفاع».

وذكر التقرير أنه من المنتظر أن يتضمن «برج سيِل» منصة مشاهدة تتيح لمرتاديها إطلالة بانورامية خلابة على أبرز معالم دبي، ومنها جزر «نخلة جميرا» و«بلو ووترز». وعلاوة على ذلك، سيشمل الفندق أيضاً ممرات مائية مبهرة بطول 7 كيلومترات، فضلاً عن عدد من المطاعم بالغة الفخامة.

وأفاد التقرير بأن فندق «جيفورا» في دبي، بارتفاعه الذي يبلغ 356 متراً «1,168 قدماً»، نال لقب أطول فندق في العالم عند افتتاحه في 2018، بعد أن انتزعه من فندق «جيه دبليو ماريوت ماركيز» في دبي أيضاً، والذي يبلغ ارتفاعه 355 متراً «1,165 قدماً».

وقالت شبكة «سي إن إن» الأمريكية في مطلع العام الجاري إن إمارة دبي تضم أطول فندق في العالم، وهو فندق جيفورا، منذ عام 2018، وقريباً سيصبح ذلك من الماضي، عندما يكتمل برج «سيل». وأشارت الشبكة الأمريكية إلى أن الشركة المطورة، ««ذا فيرست جروب»، أكدت أن برج سيل سيضم 1209 أجنحة فاخرة ومساكن موزعة على 82 طابقاً.

يشار إلى أن حافظة دبي في فئة أطول فنادق العالم تشمل أيضاً فندق «روز ريحان روتانا»، والذي يبلغ ارتفاعه 333 متراً «1,093 قدماً»؛ وفندق «برج العرب»، الذي يبلغ ارتفاعه 321 متراً «1,053 قدماً».