الجمعة - 25 يونيو 2021
الجمعة - 25 يونيو 2021
«الرؤية»

«الرؤية»

النشاط التجاري في الإمارات يشهد توسعاً للشهر الثالث على التوالي

أظهرت البيانات الأخيرة لمؤشر مديري المشتريات أن النشاط التجاري في الإمارات شهد توسعاً للشهر الثالث على التوالي خلال أغسطس.

وأشار تقرير المؤشر الصادر عن مجموعة IHS MARKIT إلى أن ارتفاع النشاط التجاري للشهر الثالث على التوالي جاء على الرغم من تباطؤ معدل التوسع إلى وتيرة هامشية فقط. وعلى الرغم من زيادة الإنتاج، حيث ذكرت العديد من الشركات أن الأسواق لم تتعاف بشكل عام إلى مستويات نشاط ما قبل كوفيد -19.

وانخفض مؤشر مديري المشتريات الرئيسي للمجموعة وهو مؤشر موسمي تم إعداده ليقدم نظرة عامة دقيقة عن ظروف التشغيل في اقتصاد القطاع الخاص غير المنتج للنفط إلى أقل من المستوى المحايد 50 نقطة الذي يفصل بين النمو والانكماش في أغسطس، حيث تراجع من 50.8 نقطة في يوليو إلى 49.4 نقطة في أغسطس ليشير إلى تدهور طفيف في الأوضاع التجارية.

ورغم ذلك، فقد أشار مؤشرا الإنتاج والطلبيات الجديدة الفرعيان إلى أن النشاط التجاري والطلب استمرا في التوسع خلال شهر أغسطس، وقد سجلت الشركات انتعاشاً قوياً في تدفقات الأعمال الجديدة، والتي كانت في الأساس ناتجة عن ارتفاع الإنفاق المحلي حيث انخفضت مبيعات الصادرات للشهر الثاني على التوالي.

وبحسب المؤشر، فإن ارتفاع مستويات الطلب يعكس جزئياً تخفيض الأسعار بشكل أكثر حدة، حيث وصل انكماش أسعار الإنتاج إلى أقوى وتيرة له منذ شهر ديسمبر 2019، حيث بذلت الشركات مزيداً من الجهود لاسترداد المبيعات المفقودة خلال إغلاق كوفيد-19.

#بلا_حدود