الخميس - 20 يناير 2022
الخميس - 20 يناير 2022
دائرة التنمية الاقتصادية في عجمان

دائرة التنمية الاقتصادية في عجمان

5 أنشطة تجارية تتصدر الرخص الجديدة في عجمان

تصدرت 5 أنشطة تجارية عمليات إصدار الرخص الجديدة في إمارة عجمان، تمثلت في نشاط بيع الأسماك والحيوانات البحرية الطازجة بالتجزئة، وبيع الوجبات الخفيفة، وتصميم وبرمجة العملات المشفّرة، وخدمات توصيل الطلبات، وصيانة المباني.

وأوضحت دائرة التنمية الاقتصادية في عجمان، أن إجمالي عدد المعاملات في مراكز إسعاد المتعاملين التابعة للدائرة في منطقتي مصفوت والمنامة بلغ نحو 800 معاملة، توزّعت بين إصدار الرخص الاقتصادية وتجديدها وتعديلها، وحجز الأسماء التجارية، وإصدار التصاريح، خلال 8 أشهر.

ولفت إلى أن 5 أنشطة تصدرت إقبال إصدار الرخص، وهي نشاط بيع الأسماك والحيوانات البحرية الطازجة بالتجزئة، وبيع الوجبات الخفيفة، وتصميم وبرمجة العملات المشفّرة، وخدمات توصيل الطلبات، وأخيراً صيانة المباني، في حين كانت الأنشطة الأكثر إقبالاً في التجديد، هي مقاولات مشاريع المباني، وصيانة المباني، وأعمال الديكور، وأعمال الطلاء والدهانات، والإصلاح الميكانيكي للمركبات.

وقال المدير العام بالإنابة في الدائرة عبدالله الحمراني، إن نسبة رضا المتعاملين في المركزين بلغت 90%، مؤكداً أن تنوع النشاطات الاقتصادية في إمارة عجمان، يعزز من البيئة الاستثمارية في الإمارة، ويشكل حافزاً لنمو الأعمال التجارية في المجالات كافة.