الأربعاء - 26 يناير 2022
الأربعاء - 26 يناير 2022
أرشيفية

أرشيفية

«اقتصادية دبي» تغلق مطعماً وتخالف منشأة تجارية لعدم الالتزام بالتدابير الاحترازية

شددت اقتصادية دبي من إجراءاتها التأديبية بحق مخالفي التدابير الاحترازية الرامية إلى الحد من تفشي فيروس «كوفيد-19» المستجد، مشيرة إلى أنه سيتم مضاعفة مدة الإغلاق وقيمة الغرامة المالية المفروضة على المنشأة المخالفة، وذلك استناداً إلى طبيعة التجاوز الذي يتم رصده.

وأشارت اقتصادية دبي إلى أن فرق التفتيش الميداني التباعة لقطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك، أغلقت، أمس، مطعماً في منطقة بلو واترز، وذلك بالتعاون مع سياحة دبي، بسبب عدم التزامه بالتدابير الاحترازية، كما تم مخالفة منشأة تجارية داخل أحد مراكز التسوق، بسبب عدم لبس الكمامات من جانب الموظفين، بالإضافة إلى تنبيه 4 منشآت أخرى، لضرورة وضع الملصقات الأرضية للتباعد الجسدي بشكل كافي وواضح.

كما أوضحت اقتصادية دبي أن عدد المحال المستوفية للاشتراطات والتدابير الاحترازية خلال جولة أمس، بلغ 518 منشأة، منوهة إلى ضرورة التزام الجميع بالتدابير الاحترازية المعمول بها في الإمارة، وذلك للحفاظ على صحة المجتمع، وضمان استمرارية دوران عجلة الاقتصاد.


وكانت الجهات المختصة في الدائرة قد أغلقت أول أمس مقهى لمدة شهر، إلى جانب تغريمه بمبلغ كبير.


ودعت اقتصادية دبي مختلف فئات الجمهور، إلى ضرورة الإبلاغ عن أي حالات أو ظواهر سلبية مخالفة للتدابير والإجراءات الاحترازية، عبر تطبيق مستهلك دبي المتوفر على متاجر آبل وغوغل وهواوي أو بالاتصال على 600545555 أو عبر الموقع الإلكتروني consumerrights.ae.