الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

«غرفة عجمان» توقع مذكرة تعاون لدعم المشاريع في مجال التجارة الإلكترونية

«غرفة عجمان» توقع مذكرة تعاون لدعم المشاريع في مجال التجارة الإلكترونية

الرؤية- المصدر

وقعت غرفة تجارة وصناعة عجمان، مذكرة تعاون مع إيلغروسير «elGrocer»، بهدف التعاون المشترك، والاستفادة من إمكانات الطرفين بما يخدم رواد وأصحاب المشاريع، ويدعمهم في مجال التجارة الإلكترونية لضمان نمو الأعمال وتطورها، والاستفادة من الإمكانات التكنولوجية المتاحة.

وتُعد «إيلغروسير» منصة إلكترونية رائدة تعمل كهمزة وصل بين المتاجر ومؤسسات قطاع التجزئة من جانب، وأفراد المجتمع من جانب آخر، لتقدم خدمات توصيل البقالة بشكل سريع وآمن.

ووقع مذكرة التعاون في مقر غرفة عجمان ناصر الظفري، المدير التنفيذي لقطاع الاتصال ودعم الأعضاء في غرفة عجمان، ورائد حافظ، الرئيس التنفيذي لـ«إيلغروسير».

ونصت المذكرة على التعاون المشترك بين الطرفين لمساعدة المؤسسات على إنشاء وتوسيع التجارة الإلكترونية، مع تقديم مزايا خاصة لأعضاء غرفة عجمان، والتي تشمل خصماً على الرسوم التجارية مع فترة تجريبية مجانية لمدة 3 أشهر.

وتشمل القطاعات التشغيلية المستهدفة: «تجارة تجزئة السلع الاستهلاكية سريعة الحركة، والهايبر ماركت، والسوبر ماركت، وميني مارت، والبقالة، وتجارة التجزئة المختصة أو الأعمال، والجزارة، والمسمكة، والخضراوات والفاكهة، والمنتجات العضوية، والمخابز، والمحمصة، والحلويات، ومتاجر الحيوانات الأليفة، والقهوة والشاي».

وبموجب مذكرة التعاون، تقدم «إيلغروسير» جملة من الخدمات للمؤسسات الراغبة في تعزيز تجارتها إلكترونياً، ومنها «إدارة كتالوج المنتجات، وتطبيق لتلقي الطلبات وتوصيلها، وخدمات التوصيل، واختيار السلع، والدفع عبر الإنترنت، ودعم السوق، وعروض العلامات التجارية الأسبوعية، وعمليات التشغيل والاقتراحات، وخدمة العملاء وخدمة الدعم ما بعد البيع».

وأوضح ناصر الظفري، أن غرفة عجمان بتوجيهات مجلس الإدارة، حريصة على تنويع خدمات القيمة المضافة الموجهة للأعضاء من الشركات والمصانع، وبحث سبل التعاون مع منصات التجارة الإلكترونية، بما يخدم مجتمع الأعمال في الإمارة، مؤكداً أهمية مذكرة التعاون ودورها في فتح المجال للعديد من القطاعات التشغيلية في الإمارة لتعزيز تواجدها وتجارتها الإلكترونية.

وأضاف أن منصات التجارة الإلكترونية شهدت نمواً متزايداً خلال العام الجاري، لما لها من مميزات عدة في زيادة المبيعات والتغلب على التحديات التي قد يواجهها أصحاب الأعمال في ظل تداعيات جائحة «كوفيد-19».

من جانبه، وجّه رائد حافظ، الشكر إلى غرفة عجمان على إتاحة الفرصة للتعاون المشترك، وأكد أن «إيلغروسير» حريصة على تقديم مزايا عديدة لأعضاء غرفة عجمان، لزيادة حجم مبيعات تجارتهم الإلكترونية، والوصول لعملاء جُدد، موضحاً أن التطبيق من شأنه فتح المجال للتوسع بالأعمال والسلع مستقبلاً.

وختاماً، اتفق الطرفان على ضرورة تنظيم ندوة تعريفية بحضور مسؤولي القطاعات التشغيلية المستهدفة والمعنين بتجارة التجزئة والبقالة، للتعريف بالمنصة والخدمات المتنوعة التي تقدمها، إلى جانب بحث آلية استفادة شركات التوصيل العاملة في الإمارة، وفتح آفاق التعاون مع منصة إيلغروسير «elGrocer».