السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

«دبي للسلع المتعددة» يمدد فترة حزمة دعم الأعمال حتى 20 أكتوبر 2020

«دبي للسلع المتعددة» يمدد فترة حزمة دعم الأعمال حتى 20 أكتوبر 2020

أرشيفية.

أعلن مركز دبي للسلع المتعددة، المنطقة الحرة الرائدة في العالم والسلطة التابعة لحكومة دبي المختصة بتجارة السلع والمشاريع، عن تمديد فترة حزمة دعم الأعمال حتى 20 أكتوبر 2020.

ويأتي هذا الإعلان عقب الإقبال الشديد وردود الفعل الإيجابية من قبل مجتمع الأعمال في دبي تجاه حزمة الدعم الأولى التي أطلقها المركز خلال شهر مارس الماضي، وتوسيع نطاقها وتمديد فترتها في شهر يوليو الماضي.

وتعتبر حزمة دعم الأعمال هذه أكبر حزمة حوافز تجارية يطلقها مركز دبي للسلع المتعددة منذ تأسيسه، وتهدف إلى تقليص النفقات وتسهيل ممارسة الأعمال في المركز في ضوء التحديات الاقتصادية التي فرضتها جائحة «كوفيد-19».

وتتضمن إجراءات الدعم لــ17 ألفاً و500 شركة المسجلة في مركز دبي للسلع المتعددة:

• خصم بنسبة 25% عند تجديد رخصة مزاولة الأعمال لمدة 3 سنوات

• خصم بنسبة 20% عند تجديد رخصة مزاولة الأعمال لمدة سنتين

• خصم بنسبة 10% عند تجديد رخصة مزاولة الأعمال لمدة سنة

• خصم بنسبة 10% عند تجديد كل الرخص المنتهية الصلاحية في 2020

• إعفاء بنسبة 100% من غرامات التأخير في تجديد الرخص

• إعفاء بنسبة 100% من غرامات التأخير في تجديد عقود الإيجار

• إعفاء بنسبة 100% من رسوم تصريح مشاركة مساحة المكاتب

• إعفاء بنسبة 100% من رسوم تغيير العنوان عند نقل مقر العمل إلى مركز الأعمال التابع لمركز دبي للسلع المتعددة

• إعفاء بنسبة 50% من رسوم استرجاع الترخيص في حال ألغي ترخيص الشركة من قبل إحدى الجهات المعنية بسبب عدم تجديده

• إعفاء بنسبة 50% من رسوم عدم الاستخدام

• خصم بنسبة 30% عند إصدار رخصة أعمال إضافية

• إعفاء مستأجري المكاتب المرنة والمستأجرين في مركز أعمال مركز دبي للسلع المتعددة من بدل الإيجار لمدة شهرين أو أقساط شهرية/ ربع سنوية بدون خصومات

كما أبرم مركز دبي للسلع المتعددة اتفاقية شراكة مع بنك الإمارات دبي الوطني لإتاحة الفرصة أمام الشركات الحالية والجديدة لسداد دفعاتها الخاصة بخدمات المركز على أقساط مرنة وبدون فوائد.

وفي هذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي الأول والمدير التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة، أحمد بن سليِّم: «تواصل قيادتنا الحكيمة اتخاذ إجراءات حاسمة لحماية الصحة العامة وضمان مرونة اقتصادنا الوطني. وباعتبارنا أكبر منطقة حرة في دولة الإمارات، فإن قرارنا بتمديد فترة حزمة دعم الأعمال يهدف إلى تعزيز مرونة اقتصاد إمارة دبي في هذا الوقت الحرج، وضمان أن تبقى الإمارة المكان الأمثل لممارسة الأعمال التجارية في الأشهر والسنوات المقبلة، وقد تمكنت دبي من المحافظة على مكانتها كمركز أعمال عالمي، وإمكاناتنا القوية تدعونا للتفاؤل بما يحمله المستقبل لنا».

وقال المدير التنفيذي للمنطقة الحرة التابعة لمركز دبي للسلع المتعددة، أحمد حمزة: «إن دعم مجتمع الأعمال في مركز دبي للسلع المتعددة يتصدر قائمة أولوياتنا، وسيستمر دعمنا هذا مع دخولنا مرحلة جديدة من التعافي، ومن خلال توسيع حزمة دعم الأعمال، فإننا نسهم في تعزيز سهولة ممارسة الأعمال، والتي بدورها تضمن استمرار دبي ومركز دبي للسلع المتعددة كوجهة أعمال مفضلة للشركات ورجال الأعمال والأفراد على حد سواء».

وأعلن مركز دبي للسلع المتعددة عن خصم بنسبة 50% على رسوم تأسيس الأعمال في المركز للشركات العاملة في قطاعات ذات صلة بالماس، إضافة إلى العضوية المجانية في بورصة دبي للماس، ويستمر الخصم لغاية 30 سبتمبر 2020.

وشهد مركز دبي للسلع المتعددة زيادة في تسجيل الشركات الجديدة خلال شهري مايو ويونيو في قطاعات مثل التكنولوجيا، والخدمات المهنية، والخدمات المالية، والطاقة، والمعادن والأحجار الثمينة، والأغذية والزراعة، بالإضافة إلى الإقبال على تسجيل الشركات من الصين.

وانضمت 805 شركات جديدة إلى مجتمع أعمال مركز دبي للسلع المتعددة خلال النصف الأول من عام 2020.

ويمكن الاطلاع على مزيد من المعلومات حول كيفية تواصل الشركات مع مركز دبي للسلع المتعددة والاستفادة من إجراءات دعم الشركات، عبر زيارة الرابط التالي: «dmcc.ae/ar/member-support-package».