السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

(يونيدو) و(وايبا) تؤكدان على أهمية الشراكة والتعاون

(يونيدو) و(وايبا) تؤكدان على أهمية الشراكة والتعاون

فهد القرقاوي.

أجرى كل من المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية، لي يونغ، ورئيس الجمعية العالمية لهيئات ترويج الاستثمار (وايبا)، والمدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الاستثمار، فهد القرقاوي، اتصالاً، ناقشا خلاله التعاون المتواصل بين الجانبين وسبل تعزيز الشراكة في عدد من المشاريع. يأتي ذلك في إطار التعاون المستمر بين المنظمتين، حيث تعدّ منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (يونيدو) عضواً في اللجنة الاستشارية لدى (وايبا).

ويشار إلى أن مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار، تتولى رئاسة الجمعية العالمية لهيئات ترويج الاستثمار (وايبا) منذ عام 2019، ولمدة عامين. في حين تعتبر (يونيدو) عضواً في اللجنة الاستشارية لـ(وايبا).

وقال لي يونغ: «نثمّن العمل مع (وايبا) ونرى مجالاً واسعاً لمزيد من التعاون والدعم لكافة هيئات ترويج الاستثمار، إلى جانب دعم الجمعية العالمية لهيئات ترويج الاستثمار في مختلف المشروعات لتعزيز التعاون المشترك على نطاق أوسع».

من جهته، رحّب فهد القرقاوي، برفع وتيرة التعاون والثقة المستمرة التي توليها منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية للجمعية، وقال: «يسرني التوافق بين المنظمتين في هذا الجانب، فكل الجهود المبذولة لتطوير التعاون سيكون لها أكبر الأثر في تحقيق نتائج ملموسة، تعود بالنفع على كافة الأطراف المعنية»، وأشار إلى أنه على الرغم من التحديات التي تواجهنا، فقد تمكنت «وايبا» من تطوير وتقديم عدد من مشاريع بناء القدرات خلال النصف الأول من عام 2020، بما في ذلك منصة جديدة للتعلم الإلكتروني لتصل برامجنا إلى الأعضاء في جنوب شرق آسيا وإفريقيا جنوب الصحراء وأوروبا وأمريكا اللاتينية والشرق الأوسط وشمال إفريقيا من بين مناطق أخرى. وأضاف: «يعود الفضل في هذا الإنجاز إلى التمويل والدعم المقدم من الـ«يونيدو»، ومنظمة العمل الدولية، و EIF (WTO) منظمة التجارة الدولية والبنك الأوروبي للإنشاء والتعمير، والبنك الإسلامي للتنمية، ونتطلع إلى تطوير المزيد من البرامج لدعم وكالات ترويج الاستثمار في مواجهة التحديات الحالية والمستقبلية لتعزيز مساهمتها في النمو الاقتصادي المستدام والازدهار العالمي».