الثلاثاء - 20 أكتوبر 2020
الثلاثاء - 20 أكتوبر 2020
No Image

«أبوظبي للجودة» ينفذ حملات تفتيشية على أكثر من 40 ألف سلعة خلال 8 أشهر

نفذ مفتشو قطاع خدمات الأسواق والمستهلكين -الذراع الميداني لمجلس أبوظبي للجودة والمطابقة- حملات تفتيشية «عن بعد» شملت أكثر من 40 ألف سلعة من المنتجات المقيدة والمعروضة على منصات البيع الإلكترونية لغايات البيع المباشر للمستهلكين، وذلك منذ بداية العام وحتى 31 أغسطس الماضي.

وشملت عمليات التفتيش 12 موقعاً للتسوق الإلكتروني، تضمنت الأجهزة الكهربائية المنزلية وألعاب أطفال والمنظفات المنزلية والمواد الملامسة للأغذية التي تقع ضمن اختصاص مجلس أبوظبي للجودة بهدف التأكد من مطابقتها للمواصفات القياسية والاشتراطات المعمول بها في الدولة.

ويعمل قطاع خدمات الأسواق والمستهلكين التابع لـ«أبوظبي للجودة» على التنسيق مع منصات البيع الإلكترونية في حال تم العثور على منتج مسحوب يعرض للبيع، وعليه فإن إدارة منصات البيع تقوم بدورها بإزالة المنتجات المسحوبة من منصة البيع وإنذار البائعين الذين يستخدمون هذه المنصات لبيع منتجاتهم بعدم تكرار هذه الحالة، وفي حال تكررت المخالفة من قبل نفس البائع يتم حجب مستخدم البائع من منصة البيع الإلكترونية بشكل نهائي.

وقال المدير التنفيذي لقطاع خدمات الأسواق والمستهلكين بمجلس أبوظبي للجودة والمطابقة، خلف المزروعي، إن القطاع يواصل دوره الرقابي على سلامة المنتجات المقيدة والمعروضة على منصات ومواقع ومنافذ البيع الإلكترونية التي أصبحت خياراً رئيسياً لكثير من المستهلكين لشراء احتياجاتهم في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم جراء انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد–19».

ويواصل مجلس أبوظبي للجودة عقد ورش التوعية لأصحاب مواقع البيع الإلكترونية، وذلك في إطار حرص المجلس على تفعيل دوره في توعية أصحاب المواقع الإلكترونية التي تقدم منتجاتها للتسوق الإلكتروني بشأن الالتزام بتسويق وعرض المنتجات ذات الشروط والمواصفات المطابقة للجودة المطلوبة.

ويدعو مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة المستهلكين إلى ضرورة تجنب الشراء من المنصات الرقمية غير الموثوقة والمعروفة مع أهمية التأكد من أن المنصة/ الموقع الإلكتروني لديه سياسة واضحة بخصوص حماية البيانات والمعلومات الشخصية والمالية للمشترين.

كما ينصح المجلس المستهلكين بقراءة الشروط والأحكام بعناية، ويهيب بهم ضرورة التواصل معه من خلال الاتصال بمركز الاتصال الحكومي على الرقم 800555، وذلك للإبلاغ عن المنتجات غير مطابقة.

#بلا_حدود