الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

«دبي للاستثمارات الحكومية» تطلق «دبي غلوبال كونكت» للبيع بالجملة

«دبي للاستثمارات الحكومية» تطلق «دبي غلوبال كونكت» للبيع بالجملة

وام

أعلنت مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية، بالشراكة مع «دبي الجنوب»، اليوم الاثنين، عن إطلاق «دبي غلوبال كونكت»، وهو سوق للبيع بالجملة بين الشركات على مدار العام وفي موقع مركزي واحد تصل مساحته إلى مليون متر مربع.

ويوفر «دبي غلوبال كونكت» بضائع تجمع المشترين والبائعين من كل أنحاء العالم في بيئة آمنة وسهلة للتبادل التجاري ويركز على تجارة الجملة لثلاثة منتجات هي الأثاث والمأكولات والأزياء وهي التي تمثل القطاعات ذات الأهمية في المنطقة من حيث الحجم والنمو.

من جهته، أعلن «دبي غلوبال كونكت»، اليوم، عن دخوله في تحالف استراتيجي مع «أم.سي.أم.سي» الشركة الأم لمركز سوق دالاس ومقرها في الولايات المتحدة الأميركية لتطوير وإدارة بيئة صالات عرض دائمة مخصصة لتجارة الجملة في «دبي غلوبال كونكت»، والتي ستفتح على مدار العام للمشترين من تجار البيع بالتجزئة وللمصممين وللمحترفين في مختلف القطاعات فيما تبقى السوق مغلقة أمام العموم ويمكن تخصيص صالات عرض البائعين فيها لتناسب مختلف الاستخدامات والميزانيات.


وقال عضو مجلس الإدارة المنتدب في مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية، محمد إبراهيم الشيباني: «كجزء من مهمتنا لتعزيز مكانة دبي كاقتصاد عالمي تنافسي شرعت المؤسسة في إنشاء (دبي غلوبال كونكت) انطلاقا من رؤيتنا لبناء بنية تحتية تجارية من شأنها تعزيز الكفاءات في تدفقات التجارة العالمية عبر دبي ونحن متحمسون لتنفيذ هذه المهمة ولانضمام (أم.سي.أم.سي) ودعمها الفني لفرق عملنا في تحقيق هذه الرؤية وتطوير وإدارة السوق».


وقالت الرئيس التنفيذي لشركة «أم.سي.أم.سي»، سيندي موري: «يسعدنا أن نكون جزءا من هذه الفرصة الفريدة لمعالجة الثغرات في هذه الصناعة وإنشاء وجهة عالمية مهمة للتجارة بالجملة تهدف هذه الاتفاقية متعددة السنوات إلى تعزيز التعاون بين شركاتنا والمساعدة في نهاية المطاف في إنشاء مركزا للتجارة للمشترين والبائعين من جميع أنحاء العالم».

وأضافت: «يعد (دبي غلوبال كونكت) ملتقى استثنائيا للأنشطة التجارية إذ يركز على الجمهور العالمي والجمهور الاقليمي على حد سواء بهدف خلق سوق لتجارة المنتجات من أي منشأ من جميع أنحاء العالم هذا في الوقت الذي تركز فيه أسواق البيع بالجملة على التسويق وفق أجندات محلية تجمع بين بائعي المنتجات المحلية والمشترين العالميين أو تعرض المنتجات العالمية لمجموعات من المشترين الإقليمين».

ويقع «دبي غلوبال كونكت» على مفترق طرق دبي اللوجستية، في منطقة «دبي الجنوب» بجوار مطار آل مكتوم الدولي وميناء جبل علي تسانده مجموعة من أفضل الخدمات المصممة لتبسيط النشاط التجاري بما فيها منصة رقمية للأنشطة التجارية بين الشركات تتيح للبائعين والمشترين التواصل مع بعضهم على الإنترنت ضمن بيئة آمنة وسهلة للتجارة.