الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

«وفر بالبيت».. مسابقة لترشيد استهلاك المياه والكهرباء بالمنازل في أبوظبي

«وفر بالبيت».. مسابقة لترشيد استهلاك المياه والكهرباء بالمنازل في أبوظبي

أطلقت دائرة الطاقة في أبوظبي، مسابقة «وفر بالبيت»، لتشجيع كل أفراد المجتمع في أبوظبي على مشاركة سلوكياتهم وعاداتهم حول ترشيد استهلاك المياه والكهرباء بالمنازل، من أجل تعزيز ثقافة الترشيد في المجتمع، والمساهمة في تعزيز كفاءة الطاقة وجهود الاستدامة، والمحافظة على البيئة.

وجاء الإعلان عن المسابقة من خلال منشور على حساب الدائرة، على موقع التواصل الاجتماعي إنستغرام، الذي أوضح أن المسابقة ستمنح الفائزين قسيمة شرائية قيمتها 1500 درهم.

وتأتي المسابقة في إطار حملة «استخدمها صح» التي أطقتها الدائرة في يوليو الماضي، بهدف تعزيز وعي أفراد المجتمع بأهمية الحفاظ على الماء والكهرباء، وتعزيز مبادئ كفاءة استهلاك الطاقة في المنازل، لغرس ترشيد الاستهلاك كثقافة وطنية تعزز الحفاظ على الموارد الطبيعية من الهدر، لدعم استراتيجيات أمن الطاقة في أبوظبي والإمارات.

وتهدف دائرة الطاقة إلى إشراك كل أفراد المجتمع في جهودها الرامية إلى تعزيز كفاءة الطاقة والاستدامة، والمحافظة على البيئة في إطار تطوير قطاع الطاقة في أبوظبي.

وتعد مسابقة «وفر بالبيت» خطوة مهمة من أجل رفع وعي المجتمع تجاه أهمية ترشيد الطاقة والفوائد الكبيرة التي يمكن أن تعود على الفرد وعلى المجتمع وعلى مستقبل الطاقة في أبوظبي ككل.

وتسعى المسابقة إلى رفع جهود التوعية من أجل بناء ثقافة خاصة بترشيد الاستهلاك، تكون جزءاً لا يتجزأ من الهوية الوطنية، من أجل مساهمة الجميع في مسيرة التنمية المستدامة بمشاركة تجاربهم حول الترشيد لتكون مصدر إلهام للآخرين.