الجمعة - 30 أكتوبر 2020
الجمعة - 30 أكتوبر 2020
No Image

الإيجارات السكنية تتراجع بالإمارات في الربع الثاني من العام

استمرت الإيجارات السكنية باتجاهها الهبوطي في السوق المحلي في الربع الثاني من العام الجاري، حيث تراجع العائد الإيجاري الضمني في دبي إلى 6.3% في الربع الثاني مقابل6.5% في الربع السابق، فيما انخفضت الإيجارات في أبوظبي 4.9% على أساس سنوي خلال الربع الثاني من العام الجاري.

وقال المركزي في تقرير المراجعة الربعية، إنه وفقاً للبيانات الأخيرة الصادرة عن دائرة الأراضي والأملاك في دبي، ظلت أسعار العقارات السكنية في دبي في الربع الثاني من عام 2020 ثابتة مقارنة بالعام الماضي، بعد انخفاض في الربع الأول.

أما في أبوظبي، ووفقاً لمؤشر أسعار ريدين، انخفض متوسط السعر في سوق الإسكان في أبوظبي بنسبة 8.1% على أساس سنوي في الربع الثاني من عام 2020.

وأدى تراجع وتيرة انخفاض الإيجارات مقارنة بالأسعار في أبوظبي إلى ارتفاع العائد الإيجاري إلى 7.1% في الربع الثاني، مقابل 7% في الربع الأول من العام.

وذكر المركزي أنه قد لا تقدم أرقام الربع الثاني من عام 2020 تمثيلاً موضوعياً بالكامل لسوق العقارات في دولة الإمارات، لأنها لا تعكس التدابير التي يتم اتخاذها لمواجهة آثار «كوفيد-19»، ولتوسيع نطاق المساعدات المقدمة لأصحاب العقارات والمستأجرين، حيث شملت هذه التدابير تعليق الإخلاء في حالات عدم دفع الإيجار أو السماح لبعض المالكين بتمديد مدة عقد الإيجار دون الحاجة إلى التجديد.

#بلا_حدود