الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

محمد بن راشد: الإمارات الأولى في 121 مؤشراً على مستوى العالم

محمد بن راشد: الإمارات الأولى في 121 مؤشراً على مستوى العالم

ترأس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، اجتماعاً لمجلس الوزراء لاستعراض موقف الدولة التنافسي عالمياً.

وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في تغريدة له، عبر حساب سموه على موقع «تويتر»: «ترأست اجتماعاً لمجلس الوزراء استعرضنا خلاله موقف الدولة التنافسي عالمياً.. الإمارات الأولى في 121 مؤشراً على مستوى العالم.. والأولى في 479 مؤشر عربياً.. أبارك لأخي رئيس الدولة ولأخي محمد بن زايد ولأعضاء المجلس الأعلى.. هذه جهود آلاف فرق العمل في كافة القطاعات».

وأضاف سموه: «تنافسية الإمارات في تحسن مستمر عالمياً وخلال 2020 (عام الأزمة الصحية العالمية) تصدرنا في 79 مؤشراً دولياً جديداً، ونحن ضمن أكثر 10 دول تنافسية عالمياً في 300 مؤشر دولي.. رسالتنا للجميع في الداخل والخارج: الإمارات لا تملك خياراً تنموياً آخر غير التفوق والاستمرار.. التراجع ليس خياراً».

وقال سموه: «اعتمدنا اليوم مجموعة اتفاقيات اقتصادية مع مصر وشيلي وزامبيا وغيرها.. 2020 هو عام استثنائي للدولة.. عام المريخ وعام الطاقة النووية وعام السلام وعام التنافسية الدولية.. في الأزمات نضاعف الإنجازات».