الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

اتفاقية بين «جافزا» والاتحاد لائتمان الصادرات لتنمية قطاع الأعمال في الإمارات

اتفاقية بين «جافزا» والاتحاد لائتمان الصادرات لتنمية قطاع الأعمال في الإمارات

الرؤية - المصدر.

أبرمت المنطقة الحرة لجبل علي «جافزا»، الممكن الرائد للأعمال والخدمات اللوجستية الرائد في دولة الإمارات، اتفاقية استراتيجية مع شركة الاتحاد لائتمان الصادرات، شركة حماية الائتمان التابعة للحكومة الاتحادية بدولة الإمارات.

وقد تم عقد الاجتماع افتراضياً للتوقيع على مذكرة التفاهم من قبل كل من محمد المعلم، المدير التنفيذي والمدير العام لموانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات، والمدير التنفيذي لجافزا، وماسيمو فالسيوني، الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد لائتمان الصادرات، بحضور عدد من كبار المسؤولين.

ووفقاً لمذكرة التفاهم التي تم إبرامها عن بعد، ستقدم الاتحاد لائتمان الصادرات خدمات تأمين الصادرات للشركات المرخصة والعاملة في «جافزا»، ويمثل ذلك تتويجاً للأهداف المشتركة بين الشركتين، من أجل تعزيز قدرات اقتصاد دولة الإمارات على الصعيد العالمي، ودعم مكانتها كمركز دولي مفضل للصادرات. وستساعد الاتفاقية في دفع عجلة التوسع والتنويع لموارد الاقتصاد في الدولة، ما سيؤدي بدوره إلى تخفيف الضغط المالي.

وقد اتفق الطرفان على التعاون في تنظيم الندوات وورش العمل لتعريف الأعضاء بفوائد التأمين ضد مخاطر عدم السداد والتعريف بمزايا بوليصات ائتمان الصادرات وسندات الضمان، وحلول التمويل التجاري التي تقدمها شركة الاتحاد لائتمان الصادرات. كما سيعمل الطرفان على مساعدة الأعضاء على استهداف قطاعات وأسواق جديدة، إضافة إلى تزويدهم بتقارير دورية عن مخاطر الأسواق لتسليط الضوء على المخاطر المرتبطة بأنشطة التجارة الدولية.

وقال المدير التنفيذي والمدير العام لموانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات، والمدير التنفيذي لجافزا، محمد المعلم، مسلطاً الضوء على أهمية هذه الاتفاقية في تزويد الشركات الوطنية بميزة تنافسية في الأسواق العالمية: «تكمن أهمية اتفاقيتنا مع شركة الاتحاد لائتمان الصادرات في مساهمتها بتعزيز تصدير السلع والأعمال والخدمات والاستثمارات الأجنبية للشركات الإماراتية العاملة في الدولة، في خطوة ستؤدي إلى زيادة التدفقات النقدية داخل الدورة الاقتصادية بشكل عام، وتمكين تجارتنا عالمياً، إضافة إلى تحقيق التنمية طويلة الأجل، ما سينتج عنه تقديم الدعم لكافة الشركات المرخصة والعاملة في جافزا، ومساعدتها على تجاوز هذه الأوقات غير المستقرة والمتقلبة. ونظراً للمناخ الاقتصادي الحالي وما تسببت به الجائحة عالمياً، نعتقد أن مثل هذه الشراكات ستعزز العلاقات التجارية، لتساعدنا في حماية مصالح الشركات والمستثمرين. فهدفنا المشترك هو ضمان نجاح عملائنا، ونحن على ثقة من أن هذا التحالف سيكون مثمراً، ويدفعنا نحو تحقيق المزيد من التنمية معاً، لخلق مستقبل أفضل لكافة الأطراف».

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد لائتمان الصادرات، ماسيمو فالسيوني: «نسعد بأن تكون هذه الاتفاقية الاستراتيجية جزءاً من جهود الدعم والمساعدة للشركات الوطنية العاملة في الدولة، ونحن على ثقة من أن حلولنا التأمينية المبتكرة ستعزز من مزايا بيئة الأعمال والتجارة، وتضمن ريادة دولة الإمارات في أسواق التصدير، على الرغم من الظروف العالمية الصعبة حالياً؛ إذ يمثل تعزيز التنويع وضمان ازدهار الاقتصاد الإماراتي في عصر ما بعد النفط أحد أهدافنا الرئيسة، ونسعى عبر حلولنا المصممة خصيصاً لتلبية متطلبات العملاء، لأن نكون قادرين على زيادة الحماية من المخاطر وتوفير استمرارية أفضل للقطاعات الاقتصادية خلال هذه الأوقات غير المسبوقة».

وتأسست شركة الاتحاد لائتمان الصادرات لتتولى مهمة تعزيز المكانة التنافسية العالمية للمصدرين الإماراتيين، عبر دعم الشركات الوطنية من خلال أدواتها المالية التي تعطيهم ميزة تنافسية في الأسواق الدولية؛ فمن جهة تقوم الشركة بحماية المصدرين ضد مخاطر تعثر أو تخلف المشتري عن السداد، الأمر الذي يحميهم من الخسائر.

من جهة أخرى تسهل الشركة حصول المصدرين على تمويلات أكبر، عبر شراكاتها الاستراتيجية مع البنوك المحلية والدولية، التي تسعى إلى تقديم تمويلات بأسعار فائدة تفضيلية للشركات، مدعومة بضمانات من الاتحاد لائتمان الصادرات، ما يساهم في استمرار سلاسل التوريد الحالية.

وعلى صعيد آخر، تمتلك شركة الاتحاد لائتمان الصادرات قاعدة بيانات واسعة تضم ما يزيد على 360 مليون شركة من جميع أنحاء العالم والتي يمكن للشركات المحلية الوصول إليها لبحث الخيارات المتاحة أمامهم للعمل مع موردين آخرين، وبالتالي فتح أسواق جديدة وضمان استدامة أعمالهم في الأسواق الدولية.