الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

«سند» توقع اتفاقية مع «برات أند ويتني» و«إنترناشيونال آيرو» بمليار درهم

«سند» توقع اتفاقية مع «برات أند ويتني» و«إنترناشيونال آيرو» بمليار درهم

أرشيفية

أعلنت، اليوم، كل من شركة سند المختصة في صيانة وتأجير محركات الطيران ومكوناتها، وشركتا «برات أند ويتني»، و«إنترناشيونال آيرو إنجنز»، و«أي إيه إي» عن توقيعها اتفاقية جديدة بقيمة مليار درهم، تقوم بموجبها شركة «سند لتقنيات الطيران» بتوسيع نطاق شراكتها مع شركة «إنترناشيونال آيرو إنجنز» من خلال توفير خدمات الصيانة والإصلاح والعمرة لمحركاتها من طراز V2500، التي تستخدم على أسطول طائرات إيرباص A320.

جاء الإعلان عن الاتفاقية الجديدة خلال فعاليات القمة العالمية لصناعة الطيران في أبوظبي، التي جمعت كبار قادة قطاع صناعة الطيران والدفاع والفضاء لمناقشة آثار جائحة «كوفيد-19» على القطاع.

وتعزز هذه الاتفاقية آفاق التعاون بين سند وشركة «إنترناشيونال آيرو إنجنز» «أي إيه إي» في مجالات صيانة وإصلاح وعمرة محركات الطائرات. وبموجب الاتفاقية، تقوم شركة «إنترناشيونال آيرو إنجنز» «أي إيه إي» المصنعة لمحركات V2500 بصيانة محركاتها في منشأة «سند لتقنيات الطيران» المتطورة في أبوظبي، مؤكدة بذلك ثقة أكبر شركات صناعة الطيران العالمية والتزامها بالتعاون مع قطاع صناعة الطيران في أبوظبي خلال فترة التذبذب التي يشهدها قطاع صناعة الطيران على المستوى العالمي.

وقال نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة في سند، منصور جناحي: «يجري توقيع هذه الاتفاقية الجديدة في مرحلة دقيقة من تاريخ قطاع صناعة الطيران، حيث شهد هذا القطاع تحديات غير مسبوقة على الصعيد العالمي»، مشيراً إلى أن هذه الاتفاقية دليل آخر على مكانة أبوظبي الراسخة كمركز عالمي موثوق لصناعة الطيران والخدمات الهندسية المتميزة.

وأضاف: «مع توجه العديد من الشركات العالمية إلى إعادة صياغة علاقاتها مع شركائها بما ينسجم مع الدروس المستفادة من مرحلة جائحة كورونا، يبدو أن المرونة والاستدامة والقدرة الكبيرة على التعامل مع الأزمات تؤهل قطاع صناعة الطيران في الإمارات إلى تكريس مكانته كشريك مفضل لأكبر الشركات العالمية»، موضحاً أن سند لتقنيات الطيران، أثبتت تميز قدراتها الهندسية وكوادرها التي استطاعت تلبية احتياجات العملاء، بالإضافة إلى التعامل بكفاءة مع الظروف غير الاعتيادية التي نتجت عن الجائحة.

من جانبه، قال نائب الرئيس للشؤون التجارية لدى «برات آند ويتني»، دايف إيميرلنغ: «ترتبط كل من برات آند ويتني وإنترناشيونال آيرو إنجنز آي إيه إي بعلاقات شراكة متينة نتطلع إلى مواصلة تعزيزها في السنوات المقبلة، ونتوقع أن تستفيد شركات الطيران التي تمتلك محركات V2500 بشكل كبير من خدمات الصيانة والإصلاح التي تقدمها سند».

وتعد «سند لتقنيات الطيران» مزوداً مستقلاً لخدمات الصيانة والإصلاح والعمرة لشركات الطيران وشركات صناعة المحركات حول العالم، وقد وفرت خدماتها لما يزيد على 300 محرك من طراز V2500 منذ العام 2012، بمعدل زيادة سنوية يزيد على 19%. ويصل عدد محركات V2500 التي قامت شركة «إنترناشيونال آيرو إنجنز» «آي إيه إي» ببيعها إلى ما يزيد على 7000 محرك حول العالم.

وتتميز محركات V2500 بالانتشار الواسع، حيث تستخدمها أكثر من 190 شركة طيران وشركة تأجير طائرات على المستوى العالمي، وذلك على طائراتها من طراز إيرباص A320.

يذكر أن «سند لتقنيات الطيران» كانت قد أبرمت سابقاً عدة شراكات استراتيجية مهمة مع أبرز شركات تصنيع محركات الطائرات في العالم، مثل رولز رويس، و«جنرال إلكتريك للطيران»، مما مكنها من توفير خبرات رائدة على مستوى القطاع في مجال صيانة وإصلاح وعمرة محركات الطائرات عبر مجموعة متنوعة من خدمات الصيانة لمختلف محركات الطائرات.

وتقوم شركة «إنترناشيونال آيرو إنجنز» «آي إيه إي» والتي تعد تحالفاً متعدد الجنسيات لمصنعي محركات الطائرات يضم كلاً من «برات أند ويتني»، الشركة الرائدة في تصميم وتصنيع وصيانة محركات الطائرات وطائرات الهليكوبتر والتابعة لشركة «ريثيون تكنولوجيز» «المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز RTX» وشركة «برات آند ويتني إيروإنجنز إنترناشونال»، وشركة محركات آيرو اليابانية، وشركة «أم تي يو للمحركات الجوية»، بتصنيع محرك V2500.