الخميس - 29 أكتوبر 2020
الخميس - 29 أكتوبر 2020
أرشيفية
أرشيفية

«خدمات إدارة المشاريع» يتصدر قائمة الأنشطة العشرة الأكثر ترخيصاً في الإمارات

تصدر نشاط خدمات إدارة المشاريع قائمة الأنشطة العشرة الأكثر ترخيصاً في الإمارات خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2020، حيث بلغ عدد الرخص الجديدة التي صدرت لهذا النوع من النشاط 6591 رخصة.

وتظهر إحصائيات السجل الوطني الاقتصادي أن نشاط أعمال الطلاء والدهانات للمباني جاء في المرتبة الثانية من حيث عدد الرخص والتي بلغت 2756 رخصة فيما وصل عددها بالنسبة لنشاط التجارة العامة 2085 ترخيصاً خلال الفترة من يناير وحتى نهاية سبتمبر من العام الجاري.

ويتضح من خلال إحصائيات السجل الاقتصادي استمرار الإقبال الكبير على ممارسة نشاط المتاجرة الإلكترونية بالمنتجات والخدمات - بالتجزئة، حيث وصل عدد الرخص الصادرة 1894 رخصة خلال فترة الرصد ذاتها في حين وصل عدد رخص نشاط بيع الوجبات الخفيفة 1276 رخصة.

أما على مستوى نشاط إصلاح وصيانة التمديدات والتركيبات الكهربائية، فقد وصل عدد رخصها منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية شهر سبتمبر 1146 رخصة مقابل 1133 رخصة صدرت لنشاط مقاولات مشاريع المباني بأنواعها.

وبلغ عدد الرخص التي صدرت لافتتاح مطاعم جديدة 1120 رخصة ونحو 757 رخصة لنشاط تقديم المشروبات الباردة والساخنة و708 رخص لنشاط تحضير الحلويات.

وفي الحصيلة النهائية، فقد وصل عدد الرخص التي صدرت للأنشطة الاقتصادية الأكثر ترخيصاً في الدولة 19466 رخصة خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري ما يعكس تواصل النمو في حركة غالبية القطاعات الاقتصادية.

يشار إلى أن وزارة الاقتصاد تتولى إدارة منصة السجل الوطني الاقتصادي والتي تعد واحدة من مبادرات المسرعات الحكومية، وتهدف المنصة لتبني أدوات الاقتصاد المعرفي من خلال توفير بيانات دقيقة، وشاملة، وفورية للرخص الاقتصادية القائمة في جميع إمارات الدولة.

#بلا_حدود