السبت - 27 فبراير 2021
Header Logo
السبت - 27 فبراير 2021
أرشيفية.

أرشيفية.

بنك رأس الخيمة الوطني يستضيف منتدى الأعمال للشركات الصغيرة والمتوسطة

أعلن بنك رأس الخيمة الوطني، عن استضافة منتدى «SMEsouk» السنوي للشركات الصغيرة والمتوسطة بنسخته الثانية، بالشراكة مع سوق أبوظبي العالمي، و«Dubai Eye» التابعة لشبكة الراديو العربية.

وقد تمّ عقد هذا المنتدى عن بعد بسبب جائحة «كوفيد-19»، حيث يعي البنك أهمية إنشاء نظام إيكولوجي داعم للشركات الصغيرة والمتوسطة في خضمّ هذا الوباء، من خلال تزويدهم بالمعلومات والأدوات والحلول المفيدة التي تساعدهم على إدارة عملياتهم بكفاءة وفعالية وبطريقة مستدامة.

وافتتح المتحدث الرئيسي للحدث، خالد بني زامة، مدير إدارة التطوير الصناعي في دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، المنتدى لهذا العام بمعلومات رفيعة المستوى عن كيفية دعم دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي للشركات الصغيرة والمتوسطة واستمرارية هذا الدعم على مدار السنة.

وقد ضم المتحدثون فريقاً من الخبراء من مختلف المجالات ركّزوا على تقديم التوجيه والمشورة للشركات الصغيرة بشأن كيفية تعديل نموذج العمليات. وسلّطوا الضوء على كيفية تعامل أصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة مع الأزمة الصحية الحالية، كما تطرّقوا إلى التغيير في نماذج الأعمال كوسيلة للتكيّف مع «الوضع الطبيعي الجديد».

وتضمّن منتدى الأعمال حلقة نقاش مثيرة للاهتمام وفقرة أسئلة وأجوبة، دارت حول معلومات تهمّ الشركات الصغيرة والمتوسطة وكوفيد-19 والاقتصاد بشكل عام.

وقد ضمّ أعضاء حلقة النقاش خبراء من مختلف المجالات: «ستيف بارنت – المدير التنفيذي لقسم تطوير الأعمال في سوق أبوظبي العالمي، وأنوار إدريسي، الرئيس التنفيذي لإيدنرد، ومهير ميرشانداني – المدير العام لمجموعة بالمون، وسودير كومار – شريك ورئيس الاتصال المؤسسي في مجموعة كريستون مينون، وأخيراً ديراج كونوار – المدير العام للخدمات المصرفية للأعمال في بنك رأس الخيمة الوطني».

ويهدف البنك إلى تلبية احتياجات الشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال إمكانية الحصول على المعلومات والحلول الرقمية والدعم المستمر الذي من شأنه مساعدتها على التعامل مع الوضع الحالي وما يليه.

وقال الرئيس التنفيذي لبنك رأس الخيمة الوطني، بيتر إنجلاند: «نحن وبكل فخر البنك الرائد في تقديم الخدمات للشركات الصغيرة والمتوسطة في الإمارات، وقد نجحنا في تحقيق ذلك من خلال محورة استراتيجيتنا حول تلبية متطلبات هذه الفئة من الشركات، وهدفنا في هذا المنعطف هو القيام بدور أساسي في دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة خلال هذه الأزمة الصحية عبر توفير الحلول والمعلومات المناسبة التي تساعدها على إدارة عملياتها بكفاءة وبشكل مستدام».

وأضاف: «نحن في بنك رأس الخيمة الوطني نؤمن بدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة ومؤتمر SMEsouk للأعمال بنسخته الثانية يعمل على تعزيز أهدافنا المتمثلة في التقديم المستمر لمجموعة واسعة من الخدمات والحلول لمساعدة الشركات الصغيرة على تحقيق كامل إمكاناتها، خاصة في هذه الأوقات».

#بلا_حدود