السبت - 06 مارس 2021
Header Logo
السبت - 06 مارس 2021
No Image Info

10 فوائد يجنيها الشباب الإماراتيون بالانضمام لبرنامج «الاقتصاديين الشباب»

كشفت المؤسسة الاتحادية للشباب عن أسماء 50 شاباً وشابة ممن تم انتسابهم إلى الدورة الأولى من برنامج «الاقتصاديين الشباب» الذي تم إطلاقه أخيراً تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي.

وشهد البرنامج إقبالاً كبيراً من شباب الإمارات الذين تجاوز عددهم أكثر من 650 مرشحاً، وأجريت مقابلات مع المرشحين في مقري مركز شباب أبوظبي ومركز شباب دبي بأبراج الإمارات، لاختيار 50 مرشحاً ومرشحة لمرحلة الاعتماد النهائية ممن تنطبق عليهم شروط ومعايير المشاركة.

وترصد «الرؤية» أهم الفوائد التي يجنيها الشباب الإماراتيون بالانضمام لبرنامج «الاقتصاديين الشباب» في التقرير التالي:

1- يوفر البرنامج رحلة تدريب عملي مكثف مع المنظمات الاقتصادية والمؤسسات الوطنية والدولية، عبر برنامج تدريبي متكامل على مدار 3 أشهر.

2- يهدف البرنامج إلى توعية الشباب الإماراتيين بأهمية التخصص في المجال الاقتصادي.

3- بناء وإعداد قيادات وطنية قادرة على قيادة المجالات الاقتصادية العصرية المتعددة.

4- تفعيل دور الشباب الإماراتيين في بناء اقتصاد المستقبل وتسليحهم بالمعرفة اللازمة حول التوجهات الاقتصادية والخبرات العالمية.

5- يأتي البرنامج ضمن أولويات الحكومة الرشيدة لتمكين الشباب وتزويدهم بالمهارات والمعرفة اللازمة في جميع المجالات ليصبحوا قادة فاعلين في مستقبل دولة الإمارات.

6- يضمن البرنامج تأسيس جيل شاب من الكوادر الاقتصادية المواطنة.

7- يمكن البرنامج الشباب من ابتكار حلول مناسبة للتحديات التي تواجه القطاع والاستفادة من الفرص التي يقدمها.

8- سيكون لخريجي البرنامج دور الريادة مستقبلاً في المشاركة تطوير منظومة الاقتصاد الوطني، وتقديم نموذج اقتصادي إماراتي مبتكر قائم على قدرات وإمكانات الشباب.

9- يركز البرنامج على توفير الفرصة للشباب المشاركين لدراسة محتوى اقتصادي غني بالتعاون مع أكثر من 20 شريكاً من مؤسسات القطاعين الحكومي والخاص.

10- يتيح البرنامج للملتحقين إمكانية الحصول على تدريب مهني معمق، والمشاركة كذلك في مؤتمرات اقتصادية داخل وخارج الدولة.

#بلا_حدود