الخميس - 25 فبراير 2021
Header Logo
الخميس - 25 فبراير 2021
No Image Info

«رواد» و«سعيد» يوفران بطاقة مزايا خاصة لرواد الأعمال

أعلنت مؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية «رواد»، التابعة لدائرة التنمية الاقتصادية بالإمارة، بالتعاون مع مركز الشارقة لخدمات المستثمرين «سعيد»، التابع لمكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر «استثمر في الشارقة»، عن توفير بطاقة مزايا خاصة لرواد الأعمال من أصحاب المشاريع الأعضاء في المؤسسة، وبموجبها سيتم منح الأعضاء هذه المزايا ضمن خدمات الجهات الحكومية المقدمة في مبنى المركز للمستثمرين.

وبموجب الاتفاق بين الطرفين، سيتم منح أعضاء مؤسسة «رواد» بطاقة رواد الأعمال سارية لمدة 5 سنوات، ومرتبطة بسنوات الدعم المقدمة لصاحب المشروع من قبل المؤسسة، وسيحصل المستفيدون على مجموعة واسعة من المزايا والتسهيلات، منها الإعفاء من رسوم المركز «رسوم الخدمة المستعجلة»، وخصم 10% من رسوم تأجير المجلس الواقع في المركز، بالإضافة إلى توفير خصم 20% على كل من رسوم الشاشة الإعلانية ورسوم مندوب المركز.

كما سيحصل رواد الأعمال على إمكانية الاستخدام والاستفادة المفتوحة لقاعات الاجتماعات المتوفرة في المركز، والمزودة بأفضل الخدمات والتقنيات، فضلاً عن وجود مستشار خاص لمساعدة العميل في إتمام المعاملات.

جاء ذلك على ضوء زيارة قام بها فريق من مؤسسة «رواد» إلى مبنى المركز في منطقة القصباء، استهدفت مناقشة مجالات وآفاق التعاون بين الطرفين، بهدف تطوير خدمات الدعم المقدمة لرواد الأعمال المواطنين أصحاب المشاريع، أعضاء المؤسسة.

وأوضح حمد علي عبدالله المحمود، مدير مؤسسة «رواد»، أن الزيارة تندرج ضمن الخطط والبرامج الرامية إلى توسيع خدمات الدعم المقدمة لمجموعة المشاريع الريادية المنتسبة إلى عضوية المؤسسة، وخلق المزيد من البرامج المشتركة مع الجهات الحكومية والخاصة في إمارة الشارقة وخارجها، بهدف تمكين أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة من توسيع أعمالهم والوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من العملاء، ومساعدتهم في تطوير خدماتهم بحيث تحقق قيمة إضافية ذات تأثير إيجابي على المجتمع.

وأشاد المحمود بجهود مركز الشارقة لخدمات المستثمرين «سعيد»، وخدماته النوعية والمتميزة، والتي تسهم في تسهيل تأسيس المشاريع الجديدة، وممارسة الأعمال، وإنجاز التراخيص التجارية والمعاملات الخاصة بالمستثمرين والمرتبطة مع الجهات الحكومية في الإمارة.

من جهته، قال مروان صالح العجلة، المدير العام لمركز الشارقة لخدمات المستثمرين «سعيد»: إن المركز يسعى إلى تعزيز الخدمات والمزايا لصالح المستفيدين من خلال منصة فاعلة وموحدة ومباشرة، تلبي احتياجات جميع المستثمرين وأصحاب الأعمال ومعاملاتهم المرتبطة مع الجهات الحكومية في الإمارة، مشيراً إلى أن المركز باشر أعماله في نوفمبر 2019، ويندرج ضمن محفظة شركات ومبادرات هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق»، ويعد الأول من نوعه على مستوى الإمارة، ويعمل وفق رؤية واضحة واستراتيجية طموحة نحو المساهمة في تعزيز مكانة إمارة الشارقة الاقتصادية كبيئة صديقة للأعمال، وتقديم حلول وخدمات للمستثمرين، بما يجعلها بوابة إقليمية باتجاه الأسواق العالمية.

وأكد وجود فرص واسعة للتعاون بين الطرفين، حيث إن الكثير من رواد الأعمال بحاجة إلى بيئة أعمال تحتضن مشاريعهم الوليدة، وتوفر لهم المرافق الملائمة والمجهزة للانطلاق في رحلتهم في مجال العمل التجاري الحر.

وتضمنت الزيارة مناقشة إمكانية توفير حزمة امتيازات إضافية خاصة من قبل المركز لصالح المشاريع الريادية للأعضاء في المؤسسة، حيث يقدم المركز مجموعة متنوعة من بطاقات المزايا للمتعاملين، ومن ضمنها بطاقة رواد الأعمال المخصصة لأصحاب المشاريع.

#بلا_حدود