الثلاثاء - 23 أبريل 2024
الثلاثاء - 23 أبريل 2024

47 ألف معاملة رقمية في «اقتصادية الشارقة» خلال 3 أشهر

47 ألف معاملة رقمية في «اقتصادية الشارقة» خلال 3 أشهر

أرشيفية

أنجزت دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة، عدد 46 ألفاً و736 معاملة رقمية خلال الربع الثاني من العام الجاري، وهي الفترة التي شهدت ذروة انتشار فيروس كورونا، والتي استدعت التحول للخدمات الرقمية بنسبة 100%، والتي بلغ عددها 106 خدمات.

من جهته، أكد نائب مدير إدارة تقنية المعلومات في الدائرة، علي أحمد النقبي، أن استخدام الخدمات الرقمية ارتفع بنسبة 37% منذ بداية جائحة كورونا خلال الربع الثاني من العام الجاري، ليصل حجم الاستخدام لـ106 خدمات بنسبة 93%، مشيراً إلى أن فترة الجائحة أسهمت في تغيير ثقافة المتعامل تجاه الخدمات الرقمية، والاعتماد عليها توفيراً للجهد والوقت.

ولفت إلى أن زيادة إقبال المتعاملين على استخدام الخدمات الرقمية، لتبرز العديد من الملاحظات الفنية، التي أسهمت في تطوير الخدمات، حيث تم عمل خطة لتنفيذ وتطوير تجربة المتعامل لتلك الخدمات، وكانت هذه من أبرز التحديات، حيث توجب علينا تطوير العديد من الخدمات بفترة زمنية وجيزة، وذلك بهدف استمرارية الأعمال.

وأضاف أن الدائرة أطلقت خدمة حجز المواعيد لتعزيز السلوك في التعامل مع الخدمات الرقمية خلال شهر أغسطس الماضي، وهذه الخدمة مخصصة وموجهة لمن يصعب عليهم استخدام الخدمات الرقمية، فيما يمكن استخدام كل الخدمات عبر منصة التحول الرقمي للدائرة.

وأوضح أن الدائرة تعاملت خلال فترة الجائحة لاستمرارية الأعمال، بناء على 3 محاور، وهي المتعامل الخارجي، والمتعامل الداخلي، وهم موظفو الدائرة، بالإضافة إلى استمرار أداء المشروعات القائمة، لتتمكن اقتصادية الشارقة من ضمان استمرارية الأعمال من خلال منصتها الرقمية.